إعلان

الكرامة والتيار الشعبي يطالبان بإقالة وزير الداخلية على خلفية واقعة الصحفيين

02:02 م الإثنين 02 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
أدان حزبا الكرامة والتيار الشعبي قيام قوات الأمن ب"اقتحام" مقر نقابة الصحفيين والقبض على الصحفيين عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير ومحمود السقا الصحفي بالبوابة مساء الاثنين، وطالبا بإقالة وزير الداخلية.

وأكد الحزبان في بيان يوم الاثنين أن "ما حدث جريمة خطيرة لم تحدث في تاريخ النقابة وبالمخالفة لكل الأعراف والقوانين التي توكد علي حرية الرأي والتعبير".

وحمل البيان وزارة الداخلية والقيادة السياسية مسؤولية سلامة بدر والسقا، والإفراج الفوري عنهما.
وطالب الحزبان

وطالب البيان بإقالة وزير الداخلية مجدي عبد الغفار على خلفية الوقعة وعقاب المسؤول عن "هذه الجريمة غير المسبوقة في تاريخ النقابة".

وقال الحزبان إن "ما حدث جريمة في حق الدستور والقانون لا يجب أن تمر".

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الصحفييْن عمرو بدر ومحمود السقا من داخل نقابة الصحفيين الأحد، وهو ما اعتبرته النقابة اقتحاما لمقرها، في إجراء غير مسبوق في تاريخها.

إلا أن وزارة الداخلية أكدت في بيان أن القبض على بدر والسقا جاء وفقا لقرار النيابة، وبتنسيق مع مسؤول الأمن في النقابة، وإن الصحفييْن "سلما نفسيهما طواعية ودون استخدام أي نوع من أنواع القوة".

طالبت نقابة الصحفيين بإقالة وزير الداخلية بعد واقعة "الاقتحام".

وبعد اجتماع في وقت متأخر مساء الأحد، دعا مجلس النقابة إلى اجتماع الجمعية العمومية للنقابة يوم الأربعاء للتباحث في الواقعة.

كذلك أعلن يحي قلاش، نقيب الصحفيين، الاعتصام المفتوح في مقر النقابة، واعتبار مجلس النقابة في حال انعقاد دائم لحين عقد اجتماع الجمعية العمومية.

فيديو قد يعجبك: