إعلان

مصادر عسكرية يونانية تنفي العثور على حطام بألوان مصر للطيران

09:16 م الخميس 19 مايو 2016

مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت مصادر عسكرية يونانية، إن الأجسام التي عثرت عليها اليونان طافية بالبحر المتوسط في عمليات البحث عن طائرة شركة مصر للطيران المفقودة منذ الساعات الأولى من صباح يوم الخميس ليست باللونين الأزرق والأبيض.

فيما قال مسؤول بارز بهيئة السلامة الملاحية اليونانية، نقلا عن وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إن الحطام الذي عثرت عليه اليونان لا ينتمي إلى الطائرة المصرية المنكوبة.

كان السفير المصري في باريس قال في وقت سابق، إن السلطات اليونانية أبلغت السفارة المصرية في اليونان أنها عثرت على حطام يشبه اللونين الأبيض والأزرق لشركة مصر للطيران.

وقال متحدث باسم الجيش اليوناني "لم نعثر على مثل هذه الأجسام".

وفي وقت سابق يوم الخميس، قالت مصادر عسكرية يونانية، إن أجساماً عثر عليها طافية على مسافة 230 ميلا جنوبي جزيرة كريت تشمل ما بدا أنها قطع بلاستيكية باللونين الأبيض والأحمر وسترات نجاة.

واختفت طائرة ركاب تابعة لشركة "مصر للطيران" من على شاشات الرادار، أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، بحسب ما أعلنته الشركة على صفحتها على فيسبوك.

وفي وقت لاحق قال فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي، إن السلطات المصرية أبلغته بأن الطائرة تحطمت فوق البحر المتوسط.

وأعلن الجيش اليوناني أنه تم العثور على حطام تعتقد أنه تابع للطائرة المصرية قرب جزيرة كريت، وفقا لما جاء على التلفزيون المصري.

وكان على متن الطائرة 56 راكبا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة، بحسب ما ذكرته الشركة.

وقالت شركة مصر للطيران إنها استلمت برقية استغاثة من الطائرة في الساعة 04:26 فجرا بالتوقيت المحلي، وذلك عن طريق القوات المسلحة. بيد أن الجيش نفى لاحقا ان يكون قد تسلم أي رسالة من هذا النوع في تصريح نشره على موقع الناطق العسكري في فيسبوك.

وانقطع الاتصال بالطائرة أثناء رحلتها فوق البحر المتوسط.

وقال مصدر مسؤول بمصر للطيران إن الرحلة رقم MS804 فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز "آيرباص A320" على ارتفاع 37.000 قدم (11,300 متر)، بحسب مصر للطيران.

فيديو قد يعجبك: