إعلان

السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي.. ويتفقا على كشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية

08:21 ص الخميس 19 مايو 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً صباح اليوم الخميس من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية.

ووصل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إلى غرفة العمليات بمطار القاهرة لمتابعة أحداث اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس فجر اليوم.

ذكرت ذلك قناة "النيل للأخبار" الفضائية صباح اليوم الخميس، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل.

كانت شركة مصر للطيران قد أعلنت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أن طائرة تابعة للشركة قادمة من باريس وعلى متنها 59 راكبا و10 من طاقمها فقدت الاتصال بالرادار في الساعة 45ر2 بتوقيت القاهرة على ارتفاع 37 ألف قدم.

وأعلنت مصادر مسؤولة بوزارة الطيران المدني المصرية أن وزير الطيران المدني شريف فتحي قطع زيارته للمملكة العربية السعودية حيث كان يشارك في اجتماع الجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني بجدة عائدا إلى مصر لمتابعة حادث اختفاء طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من على شاشات الرادار أثناء رحلة من باريس إلى القاهرة.

وقالت المصادر: "تم تشكيل غرفة عمليات في مقر وزارة الطيران تتكون من قيادات المراقبة الجوية وسلطة الطيران المدني ومصر للطيران والوزارة وسينضم إليهم وزير الطيران فور وصوله من السعودية حيث تم فقد الاتصال بين الطائرة وبرج المراقبة المصرية بعد دخولها المجال الجوي المصري بـ 10 أميال فوق مياه المتوسط حيث كان من المقرر وصولها إلى القاهرة في 0305 صباحا وجار متابعة الموقف من خلال غرفة العمليات".

فيديو قد يعجبك: