إعلان

مجلس الوزراء يخصص ٨٠٠ مليون جنيه لتنفيذ 43 ألف وحدة سكنية جديدة

08:42 م الأربعاء 18 مايو 2016

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قرر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بدء تنفيذ مشروع ازدواج طريق قنا / سوهاج الصحراوى الغربي بطول 140 كم، بتكلفة تقدر بـ 350 مليون جنيه.

وأكد رئيس الوزراء - خلال الاجتماع الذى عقده اليوم الأربعاء - أن الحكومة تولى أهمية قصوى للمشروعات الخدمية والتنموية التى يتم تنفيذها بمحافظات الصعيد، وخاصة المشروعات ذات الواقع الإيجابي على المواطنين والتي تحقق المصلحة المباشرة لهم.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هذا الاجتماع يعد بداية لسلسلة من الاجتماعات المقرر عقدها خلال الفترة المقبلة مع المحافظين لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظات سواء الجاري تنفيذها أوالمتوقفة، لاتخاذ اجراءات فاعلة لدخول تلك المشروعات حيز التنفيذ.

وتقرر خلال الاجتماع، رصد 800 مليون جنيه لتنفيذ 43 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية من مشروعات الإسكان القومي.

وعرض محافظو قنا والأقصر وأسوان، تقريراً متكاملاً حول أهم المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، والموقف التنفيذي لكل مشروع على حدة، والاحتياجات المالية المطلوبة لاستكمالها، وكذا المعوقات الإدارية التى تواجهها.

وفيما يتعلق بمشروعات محافظة الأقصر، وافق مجلس الوزارء على استكمال مشروعات مياه الشرب في كل من محطة مياه أسنا، وخزانات أرمنت، ومحطة مياه القرنة، ومحطة مياه البغدادي.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة التربية والتعليم باستغلال قرارات التخصيص الصادرة من المحافظة لإنشاء مدارس متفرقة بمحافظة الأقصر، واستعرض الاجتماع أيضًا، الموقف الخاص بتدبير المبالغ المالية المطلوبة لاستكمال أعمال تطويرطريق الكباش، وكذا تطوير معبد أسنا.

وفيما يتعلق بمشروعات محافظة أسوان، استعرض الاجتماع الاجراءات الخاصة بنهو تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الذي يتم تنفيذه بمنطقة الصداقة والذي يضم 7752 وحدة سكنية، على أن يتم الانتهاء منه 30/6/2016، كما تم استعراض الموقف التنفيذى لمشروع الاحلال والتجديد لمحطتى المعالجة كيما 1 وكيما 2.

وبالنسبة لمشروعات محافظة قنا، استعرض المحافظ المشروعات الخاصة بالطرق، ومنها طريق قنا / الأقصر الشرقي الصحراوي بطول 270 كم، ووجه رئيس الوزراء في هذا الصدد بدراسة تنفيذ هذا المشروع، كما استعرض محافظ قنا الموقف التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعي، وكذا مشروعات المياه والصرف الصحي داخل المحافظة.

وكان رئيس الوزراء، عقد اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمتابعة المشروعات المتوقفة والجاري تنفيذها سواء التنموية أوالخدمية في محافظات أسوان وقنا والأقصر، بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والتنمية المحلية، والزراعة، والنقل، والسياحة، ومحافظي قنا، والأقصر، وأسوان.

فيديو قد يعجبك: