إعلان

مجلس الجامعات الخاصة يوافق على تدريس مادة التربية العسكرية لطلاب المعاهد

07:55 م الثلاثاء 17 مايو 2016

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية دور المعاهد العالية الخاصة كرافد من روافد التعليم العالى، وقال إن هذه المعاهد تضم أكثر من 400 ألف طالب وطالبة يدرسون فى 150 معهداً، وعلى هذه المعاهد أن تساهم فى إعداد الطلاب على أعلى المستويات التعليمية ليكونوا فنيين مهرة ويساهمون بدور فاعل فى خدمة برامج التنمية فى كافة المواقع الإنتاجية والخدمية.

جاء ذلك فى اجتماع مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة عصر اليوم برئاسة الشيحى.

وقال الوزير إن تطوير التعليم فى المعاهد لا يقل أهمية عن تطوير التعليم الجامعى حتى نقدم للمجتمع خريجين متميزين، مشدداً على ضرورة الإرتقاء بمستوى العملية التعليمية بهذه المعاهد وإعداد الخريجين على المستويات التي تؤهلهم لسوق العمل وتلبية احتياجاته من التخصصات المختلفة.

كما تناول الشيحى ضرورة دراسة احتياجات السوق فى تطوير الأقسام بالمعاهد المختلفة، معلنًا أنه لن يسمح بإنشاء أى معهد جديد إلا بعد توافر كافة الإمكانات المطلوبة لبدء الدراسة.

وشدد الوزير على ضرورة إلتزام المعاهد العالية الخاصة بالحصول على موافقة الجامعة المعين أعضاء هيئة التدريس قبل الموافقة على انتدابهم كليا او جزئيا بالمعهد، والإ فسوف يتم تطبيق الاجراءات القانونية تجاه المعهد المخالف، وفقاً لأحكام القانون.

وأكد الشيحى على ضرورة تفعيل التعاون بين المعاهد العالية الخاصة والجامعات الحكومية التى تقع فى نطاقها من خلال التوسع فى إجراء اتفاقيات للتعاون بينهما، بهدف الإستفادة من خبرات الجامعات الحكومية.

ووافق المجلس على تدريس مادة التربية العسكرية لطلاب المعاهد العالية الخاصة أسوة بالجامعات الحكومية والخاصة، كما ناقش المجلس إمكانية اعفاء أبناء الشهداء من رجال الشرطة والجيش من الرسوم الدراسية.

فيديو قد يعجبك: