إعلان

محافظة القاهرة توزع 45 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة بحديقة الأزهر

02:11 م الثلاثاء 17 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
وزع اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، 45 دراجة بخارية مجهزة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي، بحديقة الازهر، بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية.

وأكد تيمور، على حرص أجهزة المحافظة على تلبية كافة احتياجات المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير وسائل انتقال تعاونهم على مباشرة أعمالهم اليومية بصورة طبيعية، بمشاركة منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الجادة؛ لما لها من قدرة على الاتصال بالمواطنين.

وأشار تيمور إلى أن  هذه الاحتفالية تأتي في إطار استمرار المبادرة التي اطلقتها المحافظة العام الماضي حيث تم توزيع 315 دراجة علي المحتاجين.

وصرح سلامة سعد، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، أنه تم اختيار المستحقين من المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال حصر كامل لكافة الطلبات المقدمة لإدارةالتأهيل الاجتماعي بالمديرية وجميع إداراتالشئون الاجتماعية الفرعية المنتشرة بالأحياء والمناطق مع عمل بحوث ميدانية واجتماعية لبيان الاكثر احتياجاً على أن تكون الأولوية بأقدمية تقديم الطلبات.

وأعلن مدير مديرية التضامن الاجتماعي، أنه سيتم خلال شهر إقامة حفل زفاف جماعي لـ 20 عروسة يتيمة تم منحهم جهاز كامل لبدء حياة جديدة، مؤكدا استمرار مشروع كفالة الأيتام والمطلقات والأرامل والذي بدأ منذ يناير الماضي في مناطق عزبة الهجانة ومنشية ناصر وشق الثعبان.

ولفت سعد إلى أن هناك مرحلة ثانية لمشروع الكفالة ستشمل مناطق بولاق والمعصرة وشبرا والساحل، مشيرا إلى أن هذا المشروع يتم بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر ووزارة المالية بتكلفة 8 مليون جنيه شهرياً وهو مشروط بانتظام أبناء هذه الأسر في الدراسة بنسبة لا تقل عن 80%.

ووجه عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية، التحية لجلال مصطفي سعيد، زير النقل ومحافظ القاهرة السابق، بصفته صاحب مبادرة توفير الموتوسيكلات لذوي الاحتياجات الخاصة؛ معلناً عن البدء في انطلاق حمل توزيع شنط وجبات غذائية  للأسر غير القادرة ابتداء من شهر رمضان مع التركيز علي المناطق الأكثر احتياجا.
شارك في الاحتفالية اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشرقية، وجيهان عبد الرحمن، نائب محافظ للمنطقة الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: