إعلان

6 تصريحات حادة من السيسي خلال جولته بأسيوط .. "الدولة تُقاتل"

01:30 م الثلاثاء 17 مايو 2016

كتب- أحمد لطفي:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة رسائل للمصريين، من محافظة أسيوط خلال افتتاحه عددا من المشروعات التنموية الخاصة بمنظومة الكهرباء، حيث بدأ الرئيس باحراج وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر؛ لما وجده اثناء افتتاحه منذ عدة أيام مشروع الاسكان الاجتماعي بمدينة بدر ولم يجد عدادات كهربائية مسبوقة الدفع، قائلا :"في مدينة بدر لم تكن هناك عدادات في الوحدات السكنية".

وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة تركيب عدادات مسبوقة الدفع في الوحدات السكنية التي يتم تسليمها للمواطنين وذلك للقضاء على البيروقراطية والتيسير على المواطنين، موضحاً أنه لا يمكن تسليم وحدة سكنية لمواطن غير مكتملة المرافق .

وأكد السيسي أن حجم التحدى و الجهد و التكلفة فى انتاج الكهرباء بدأ من 2008، مؤكدا أن ماتم انجازه في ملف انتاج الكهرباء تم في وقت قياسي وغير مسبوق.

واستكمل السيسي، رسائله للمواطنين بضرورة العمل والاتقان به؛ معلقاً "الدولة تقاتل علشان تقوم وأهل الشر يتكاتفوا عليها أوي لمنع ما يحدث من تنمية في كافة القطاعات ودا مش ممكن يحصل ونحن مصرون على تطوير منظومة الكهرباء.. وهو مش كالون مفتاح هنفتح وخلاص كدا".

وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة استطعت تجاوز تجاوز أعباء انتاج الكهرباء خلال عام واحد وأصبح لدينا فائض في انتاج الكهرباء، مؤكدا ان مشروع المحطة النووية تطبق أعلي معايير للأمان في العالم، وأن ماتم انجازه في خلال العامين الماضين كان بإرادة عمل غير طبيعية .

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه من غير المقبول أن يتم دعم الكهرباء بهذه المبالغ الطائلة، ثم يكون فرق التحصيل ٥٠ مليار جنيه سنويا، وأكد أنه كان من الضروري العمل على تقليل هذا المبلغ من خلال شبكات التحكم ومن هنا كان إصرار الدولة على تنفيذ منظومة الكهرباء بشكل متكامل وهو ما يتطلب ١٦ مليار جنيه كان متوافر منها ٦ مليارات فقط، وشدد على ضرورة مراعاة تحسين الخدمة المقدمة في هذا القطاع.

وناشد السيسي، المصريين بضرورة تحصيل فواتير الكهرباء، من أجل مصر.

وقال السيسي، إن وزارة الكهرباء وجهت انتقادات حادة من قبل المواطنين خلال الفترة الماضية نظراً للانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي، قائلا: "ولما الأزمة اتحلت محدش قاله متشكرين.. أنا بقولك متشكرين باسم مصر".

وأكد أن إجمالي انتاج الكهرباء بنهاية العام الحالي يصل إلى أربعة آلاف وربعمائة ميجا وات، موجهاً الشكر لوزارة الكهرباء بأسم الشعب المصري علي ما تم انجازه في ملف الطاقة.

وشدد على ضرورة تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة المتعلقة بالتموين، مطالبا بالعمل داخل جميع المؤسسات للنهوض بالبلاد

ولأول مرة تحدث السيسي عن متضرري الحرائق الأخيرة والتي تعد أبرزها العتبة والغورية التي كبدت خسائر تصل إلى ملايين الجنيهات، قائلا: "أنا بكلم الحكومة بضرورة حل كافة النزاعات وتقديم تعويضات مناسبة لهم قبل شهر رمضان".

وكلف الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، بالانتهاء من محور التنمية الـ 120 كيلو بمحافظة أسيوط في غضون شهرين.

وأشار الرئيس السيسي إلي إضافة ٢٥ صومعة و١٠٥ شون لتخزين القمح حاليا ، و تم بناء ٧٥ صومعة في ٣ سنين فقط اعتبارا من عام ٢٠١٤، بزيادة قدرها ثلثي الطاقة الإنتاجية. وأوضح الـ ١٠٥ شون تعادل ٤٥٪‏ من طاقة التشوين الترابية في مصر.

وأشار إلي استثمار أموال وجهد كبير لمحاربة فساد وبيروقراطية وتحسين مستوي خدمة للمواطن المصري وعدم إهدار ٢٠ ٪‏ من الحبوب المتداولة في مصر كما كان يحدث في النظام القديم.

وعبر السيسي عن آماله لتحقيق الدولة الفلسطينية مكانتها، وجعلها صفحة مضيئة من السلام بين الشعوب، مؤكداً أن حل القضية الفلسطينية واقامة دولتها هو السبيل الوحيد لعلاقات وطيدة بين مصر وإسرائيل، قائلا: "فرصة عظيمة لمستقبل أفضل وتعاون حقيقي وسنري في المنطقة للي بتتفجر دلوقت، واقع جديد جدًا".

فيديو قد يعجبك: