إعلان

شرم الشيخ تحتضن المؤتمر الـ 13 للاتحاد الدولي للعمال العرب

06:48 ص الثلاثاء 17 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تحتضن مدينة شرم الشيخ اعتبارا من اليوم الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام ، المؤتمر العام الثالث عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، الذي يضم جميع المنظمات العمالية العربية التي تمثل نحو 200 مليون عامل، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويعقد المؤتمر تحت شعار "الحركة النقابية العربية الموحدة والمستقلة طليعة النضال من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الوطنية والقومية".
وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان أعرب عقب لقاء مع رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، الذي وجه الدعوة للوزير للمشاركة في المؤتمر، عن أمله فى أن يخرج المؤتمر بتوصيات وقرارات تسهم في دعم التنمية وتنفيذ برامج للتدريب المهني لرفع كفاءة العمال العرب لخفض معدلات البطالة وفقا للتقديرات العالمية ، و توفير الرعاية للشباب والمرأة العاملة العربية ، بما يخدم قضايا العمل والعمال العرب.
من جانبه قال "معتوق": إن انعقاد المؤتمر بشرم الشيخ يأتي فى إطار حرص الاتحادات العمالية بالدول العربية على دعم السياحة فى مصر ، مشيرا إلي أن المؤتمر سيناقش جميع القضايا القومية والدولية التى تمس العمال العرب والتنمية، فضلا عن التأكيد على وحدة الصف العمالى العربى فى مواجهة التحديات ورفض التدخلات الخارجية فى شئونهم.
يذكر أنه من المقرر أن يتم فى المؤتمر انتخاب الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب لمدة 5 سنوات قادمة ، والمرشح لشغل المنصب الأمين الحالى رجب معتوق الليبى الجنسية بهدف استمراره لدورة قادمة، وينافسه غسان غصن رئيس الاتحاد العمالى العام فى لبنان، وعلى البنعلى مسئول العلاقات العربية والدولية بالاتحاد الحر لعمال البحرين.

فيديو قد يعجبك: