إعلان

رئيس جامعة القاهرة : إحالة رئيس قسم الكيمياء للتحقيق بسبب حريق الجامعة

07:43 م الأحد 15 مايو 2016

الدكتور جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قرر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وقف رئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم عن العمل وإحالته للتحقيق في اتهامه بالتسبب في الحريق الذي اندلع صباح اليوم في مكتبه بمبنى القسم.

وقال نصار في منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن حريقا محدودا اندلع فجر اليوم الأحد، في مبنى قسم الكيمياء، حجرة اجتماعات رئيس القسم، والتهم الحريق جهاز تكييف وماكينة تصوير، مشيدا بدور الأمن الإداري الذي واجه الحريق وعمل على إطفائه بالإمكانيات الذاتية حتى نجحوا في ذلك إلى حد كبير.

وأضاف نصار أن لجنة فنية شكلتها الجامعة اليوم لمعرفة أسباب الحريق، انتهت في تقريرها إلى أن السيد الدكتور رئيس القسم احتفظ بعبوات من الكيماويات المحظور تواجدها إلا في الأماكن المخصصة لذلك داخل المكتب، الأمر الذى أدى إلى انفجار إحدى العبوات من تأثير الحرارة الشديدة وخروج ابخرة وغازات قابلة للاشتعال وهو ما أدى إلى اشتعال غاز الفريون الموجود بجهاز التكيف.

وأشار إلى أن قوات الحماية المدنية هرعت من مديرية أمن الجيزة لمكان الحريق في دقائق معدودة، الأمر الذي كان له الأثر البالغ في مواجهة هذا الحريق وإطفائه بسرعة قياسية ومثالية وتحجيم الخسائر وحصرها فيما سبق الإشارة إليه.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن "الحادث العارض ليس له أية صلة بالامتحانات او تجهيزاتها حيث إن الامتحانات لم تبدأ بكلية العلوم او بغيرها من الكليات"، متابعاً "تود الجامعة ان تطمئن الرأي العام حول فاعلية أنظمتها الإدارية والأمنية والوقائية ،وقدرتها على مواجهة أي طارئ بقدرة وفاعلية ان شاء الله".

فيديو قد يعجبك: