إعلان

المترو المكيف بالخط الأول يسقط في أول اختبار .. والمتحدث يكشف الأسباب

06:18 م الأحد 15 مايو 2016

المترو المكيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

اعرب عدد من ركاب مترو الانفاق عن عدم رضاهم من مستوي الخدمة المكيفة داخل القطارات بالخط الأول ، وعدم قدرة القطارات المكيفة الكورية علي تبريد الهواء داخل العربات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي من المتوقع أن تصل إلي 49 درجة مئوية في الايام القادمة.

ويبلغ عدد القطارات المكيفة بالخط الأول 10 قطارات تم استيرادها من كوريا، ضمن صفقة متوقع منها استيراد 20 قطار مكيف لتحسين الخدمة بالخط الأول لمترو الأنفاق (المرج - حلون).

وقالت إحدى ركاب مترو الأنفاق لمصراوي، أنها لم تشعر بتأثير القطارات المكيفة على ركاب المترو خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة، مشيرة إلى أن الإذاعة الداخلية للمترو أكدت للركاب أن درجة الحرارة داخل عربات المترو أقل من درجة حرارة الجو في الخارج بنحو 10 درجات.

من جانبه، قال أحد السائقين بمترو الأنفاق - فضل عدم ذكر اسمه- إن السبب وراء عدم شعور الركاب بدرجات حرارة منخفضة داخل القطارات المكيفة، هو تزاحم الركاب على هذه القطارات بسبب الارتفاع الشديد في درجة الحرارة، وهو ما يحد من تأثير درجات حرارة التكيف على الركاب الذين يتقاسمون درجات الحرارة.

وأضاف السائق لمصراوي، بين كل محطة وأخرى نحو دقيقة أو أكثر، وبعدها نقوم بفتح أبواب المترو للركاب، وهو ما يمنع من إمكانية احتفاظ عربة المترو ببرودة التكيف، بسبب فتح الأبواب كل محطة وأخرى وسط ارتفاع درجات الحرارة الشديد، مؤكدًا أن هذا هو سبب عدم فعالية القطارات المكيفة.

في السياق ذاته، قال أحمد عبدالهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في تصريح لمصراوي، إن ارتفاع درجة الحرارة وتزاحم الركاب على القطارات المكيفة، بالإضافة إلى فتح عربات المترو بعد كل دقيقة هو السبب وراء عدم الاحتفاظ ببرودة الحرارة داخل المترو.

أضاف عبدالهادي، كل محطات مترو الخط الأول سطحية، باستثناء 5 محطات نفقيه، وهو ما يمنع أيضًا من الاحتفاظ ببرودة الحرارة داخل عربات المترو، لما تتعرض له عربات المترو من أشعة الشمس، وهو ما أكدته إحدى الراكبات لمترو الأنفاق لمصراوي، أن المحطات النفقة أكثر بردوه من المحطات السطحية.

وكان حركة مترو الأنفاق، الخط الاول انتظمت بعد توقفها بسبب تعطل القطار الكوري المكيف بين محطتي السيدة زينب والملك الصالح .

وقال أحمد عبد الهادي المتحدث باسم المترو، إن مسؤولي المترو قام بسرعة التعامل مع الحادث وفصل التيار لفصل البانتوجراف الموجود اعلى قطار المترو الكوري المكيف والذى يستخدم لتوصيل المترو بالتيار الكهربائي.

واوضح عبد الهادي أن اعطال الشبكة الكهربائية أو غيرها من الاعطال أمر طبيعي في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وشدد عبد الهادي، على أن المترو يقوم الان بمتابعة عمليات التشغيل على الخطوط الثلاثة للتأمين و للتأكد من سلامة المسير وانتهاء الزحام بمحطات المترو.

فيديو قد يعجبك: