إعلان

"التعليم": توحيد الجهود لإصلاح التعليم الفني وربطه بمتطلبات سوق العمل

02:05 م السبت 14 مايو 2016

أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

صرح الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بأن الوزارة تنفذ حاليًا الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي بمصر، من أجل العمل على حل مشاكله، مؤكدًا على ضرورة وجود تكامل بين التعليم الفني ومتطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال اللقاء الشهري الثاني الذى تنظمه الوزارة لكل شركاء التنمية المصرية، والأجنبية المرتبطين بمشروعات لتطوير التعليم الفني بالوزارة.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، أشار الجيوشي إلى أنه سيعقد هذا الاجتماع بشكل دوري، يوم الخميس الثاني من كل شهر؛ لتنسيق العمل بين مشروعات التطوير؛ لضمان استمرار برنامج التدريب والتطوير في المدارس المستهدفة، وفق الأجندة القومية لتطوير التعليم الفني.

وأكد الجيوشي على ضرورة توحيد الجهود لخدمة أجندة الوزارة، ومن ثم أجندة الدولة في تطوير التعليم الفني، بدلًا من سياسة الجزر المنعزلة التي تتسبب في إهدار الجهود المبذولة.

وأضاف الجيوشي، أن هذا الاجتماع يتم من خلال التعاون المشترك بين الوزارة ومشاركة (35) عضوًا يمثلون (15) جهة معنية فى مشروعات تطوير التعليم الفني بالوزارة، وهى: وزارات: التعاون الدولي، التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، التجارة والصناعة، وبالنسبة للهيئات فتتمثل في: صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، مؤسسة مصر الخير، مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، ممثلين من الاتحاد الأوروبي، منظمة اليونيسكو، منظمة العمل الدولية، والهيئات الدولية المشاركة في التطوير من ألمانيا وإيطاليا، واليابان، والولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك: