إعلان

"راشد" يعرض خطة تطوير السياحة في مؤتمر "صورة مصر.. إلى أين؟"

10:59 م الجمعة 13 مايو 2016

يحيى راشد وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفي المنشاوي:

شارك وزير السياحة يحيى راشد، في المؤتمر الذى عقده نادي روتاري مصر بعنوان "صورة مصر.. إلى أين؟"، الذي تناول الجوانب المختلفة لمكونات الصورة العامة الإيجابية لمشروعات وأعمال الروتاري في مصر، والتأثير المباشر وغير المباشر للتسويق الجيد للمقصد السياحي المصري، واستعراض مقومات مصر السياحية وكيفية دعمها لتحقيق النتائج المرجوة فى دفع عجلة التنمية وتحقيق التنمية المستدامة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء.

تناول المؤتمر ضمن فعالياته، دور المجتمع المدني والأندية على وجه التحديد في سبيل دعم وتنشيط السياحة بمصر، وفي نقل صورة ذهنية إيجابية من شأنها تحسين صورة المقصد السياحي المصري.

أكد راشد، أن العمل الجماعي بمزيد من التفاؤل والإيجابية هو السبيل الوحيد للخروج من أي أزمة، مشيراً إلى أن السياحة هي أسلوب حياة وأن لها دوراًمجتمعياً كبيراً.

وأوضح الوزير، أن السبيل للنهوض بصناعة السياحة يتطلب البدء في تحديث هذه الصناعة تماشياً مع التقدم التكنولوجي الحالي الهائل، وأيضاً لتحسين المهارات الخاصة بالطاقة البشرية والتى تمثل بدورها مساهمة مجتمعية كبيرة.

كما أشار إلى ضرورة ربط منظومة السياحة بالتعليم وهو ما يُعد بمثابة واجب وطني لتأكيد وتعزيز حقيقة أن الجميع له دور يلعبه لتعزيز القيمة العظيمة لوطننا مصر.

وأشار الوزير إلى المحاور الرئيسية في استراتجية الوزارة الحالية والتى على رأسها تحديث الموقع الإلكتروني، مؤكدًا أنه لا يتنافى مع دور شركات السياحة ومنظمى الرحلات ولكنه سيكون لتعظيم الصورة الذهنية الايجابية لمصر فى عيون العالم.

وتحدث راشد عن مساعي ربط السياحة بالطيران من خلال العمل على إيجاد خطوط طيران مباشرة إلى المقاصد السياحية المصرية من مختلف بلدان العالم.

وتطرق الوزير إلى الحديث عن رئاسة مصر لاجتماعات المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية التى تمت مؤخرا فى اسبانيا والذى اكد الوزير خلالها على ضرورة رفع القيود على سفر المواطنين بإعتبار أن السفر بمثابة حق أساسى للمواطنين مع مراعاة الاجراءات التأمينية.

وأوضح الوزير أهمية السياحة في حياة الشعوب، مؤكدًا أن عدد السائحين الذين يزرون مصر أقل بكثير مما يستحقه مصر كمقصد سياحى يمتاز بكافة المقومات السياحية التى ترضى كافة الاذواق.

كما أشار إلى وجود خطة لإقامة فعاليات متنوعة جاذبة في كل مقصد سياحي مصري على حدة بما يكفل تشجيع السائح لمد فترة إقامته بمصر.

وتابع أن أى تطوير يتطلب تفعيل دور المجتمع المدنى والمسئولية المجتمعية والحرص على تطوير حياة المواطنين، داعيا إلى نبذ العنف والخلافات.

وأكد الوزير أن هناك بالفعل تغيير إيجابي في الصورة الذهنية عن مصر، مشيرًا إلى أن قيام ألمانيا برفع كافة القيود التى تعرقل سفر السائحين الألمان إلى مصر.

وقد رحب الوزير بفكرة مشاركة وفد لتمثيل السياحة المصرية في اجتماع الروتاري السنوي القادم والذى سيعقد فى كوريا فى الفترة من 28/5 إلى 4/6/2016 فى كوريا، مشيًرا الى أن كوريا تعد من أهم الأسواق الواعدة التى تسعى مصر لاجتذاب اعداد أكبر من سائحيها.

وفى نهاية كلمته، أكد الوزير ضرورة الارتقاء بالحوار المجتمعي بما يعزز الصورة الايجابية لمصر وأهمية المشاركة في التجارب الايجابية لتشجيع السائحين لزيارة مصر.

من جانبه أعرب ياسر عاصم رئيس لجنة الصورة العامة بالمنطقة الروتارية عن تقديرة لجهود وزارة السياحة في دعم وتنشيط السياحة، ملقياً الضوء على أهمية المؤتمرات الروتارية التى تنعقد على مدار العام وتشهد حضورا لافتا من قبل أعضاء الاندية فى بمصر وضيوفها من الخارج فى دليل بالغ على كون مصر كانت ولا تزال أرض الأمن والأمان.

فيديو قد يعجبك: