إعلان

وزيرا البترول والكهرباء يشاركان بالقمة الأردنية الدولية للطاقة الاثنين المقبل

08:04 م الجمعة 13 مايو 2016

وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا

عمان - (أ ش أ):

أفادت مصادر مطلعة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم الجمعة بأن وزيري البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا والكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر سوف يشاركان يوم الاثنين المقبل في القمة الأردنية الدولية الثانية للطاقة التي ستعقد تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور.

وسوف يشارك في القمة، التي تعقد على مدار يومين، عدد من وزراء الطاقة العرب والأجانب ومدراء شركات عالمية عاملة في هذا القطاع وعدد من المنظمات العربية والدولية والإقليمية ومجموعة من قادة الأعمال وؤسسات دولية كبرى منها مؤسسة التمويل الدولية والطاقة المتجددة الدولية ومجلس الطاقة العالمي والبنك الدولي.

وستركز القمة على موضوع الربط الكهربائي بين الدول ومستجدات مشروع خط النفط العراقي الأردني (العقبة / البصرة) ومشاريع التعدين، والتنقيب عن البترول، والغاز، والصخر الزيتي والامتيازات التي ستقدم للمستثمر خصوصا في هذا المجال.

كما ستشهد القمة عقد جلسة متخصصة حول تشجيع الاستثمار في الأردن، وتخصيص زاوية لهيئة الاستثمار لعرض الفرص المتاحة في المملكة مثل قطاعات الطاقة المتجددة والطاقة النووية ومصادر النفط والغاز والكهرباء.

وتشكل القمة نقطة تجمع للشركات الأردنية والدولية لتبادل الأراء وطرح الأفكار والرؤى التي تسهم في تحقيق ودعم احتياجات المملكة من الطاقة، ولإتاحة الفرص أمام الشركات المشاركة لعرض منتجاتها وخدماتها مباشرة على الشركات المهتمة وعلى الجهات ذات العلاقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: