إعلان

مجلس الوزراء يقرر استيراد 80 ألف طن أرز "فوراً" لتوفير احتياجات الأسواق

12:06 م الجمعة 13 مايو 2016

المهندس شريف إسماعيل

القاهرة - مصراوي:

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً لاستعراض موقف السلع الأساسية والإجراءات التي يتم اتخاذها لضبط الأسواق، استعدادا لشهر رمضان المعظم، بحضور وزير المالية، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وممثلي وزارة التموين ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء - خلال الاجتماع - على ضرورة المتابعة المستمرة للعمل على ضبط الأسواق، بما يضمن توفير السلع بالكميات اللازمة والأسعار والجودة المناسبة، موضحا أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، وأشار فى هذا الصدد إلى توفر الاعتمادات المالية اللازمة لهذا الغرض .

وتم خلال الاجتماع، استعراض تقرير مفصل بشأن موقف السلع الاستراتيجية، حيث تمت الإشارة إلى أن رصيد السكر يكفي لتغطية الاحتياجات حتى نهاية العام الحالي، وعن رصيد الزيت تمت الإشارة إلى أن الأرصدة الحالية الموجودة تكفي لتغطية الاحتياجات لمدة 3 أشهر، وأنه يتم استيراد الكميات المطلوبة أولاً بأول .

وفيما يخص سلعة الأرز تم استعراض الموقف الحالي لها، وفي هذا الصدد فقد تقرر خلال الاجتماع استيراد 80 ألف طن أرز فوراً من خلال هيئة السلع التموينية، وذلك بما يضمن توفير الاحتياجات اللازمة للأسواق، ومواجهة ارتفاع اسعاره.

ووجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع أسبوعي للمجموعة المعنية بمتابعة موقف توفير السلع لرصد حركة الأسواق والاحتياجات المطلوبة للعمل على إتاحتها أولاً بأول بالكميات الكافية .

وعن الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المعظم، تم خلال الاجتماع استعراض ما تم إنجازه، حيث تم الانتهاء من الإعداد اللازم لتنفيذ مبادرة "أهلاً رمضان"على مستوى الجمهورية من خلال إقامة معارض لتوفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وأسعار مناسبة، فضلاً عن ما يتم ضخه من سلع داخل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع الثابتة والمتحركة، لتوفر السلع الأساسية لكافة المناطق، إلى جانب تحريك قوافل إلى المناطق الأكثر احتياجاً.

وفيما يخص اللحوم والدواجن والأسماك، فتمت الإشارة إلى أن الوضع مطمئن ويجرى توفير كميات أخرى خلال الفترة المقبلة عن طريق التوريدات التي تتم طوال العام من مختلف المصادر بجودة عالية وأسعار مناسبة .

فيديو قد يعجبك: