إعلان

رئيس "الأمن القومي" بالنواب: نثق في السيسي.. وعلى نقيب الصحفيين الاعتذار

09:19 م الخميس 12 مايو 2016

اللواء كمال عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة أهم مهامها الحفاظ على أمن مصر من أي مخاطر خارجية أو داخلية، ولها أبعاد اجتماعية وأمنية داخلية وخارجية وتنسق مع باقي اللجان بالمجلس.

وأضاف عامر -خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية "لبنى عسل"- اليوم الخميس، أن لجنة الدفاع والأمن القومي تهتم بمناقشة كيفية مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وتابع: "أننا في حاجة لتشريعات لتطوير أداء الشرطة والأمن".

وفي سياق متصل، أكد اللواء كمال عامر أن الدولة تحارب الإرهاب وتواجه تحديات داخلية وخارجية واليد الأخرى للدولة تبني وتنفذ مشروعات قومية توفر الآلاف من فرص العمل للشباب، موضحًا أن مشاكل مصر تراكمت لعشرات السنين ما انعكس بشكل سلبي على كافة المرافق.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن مهارة الرئيس عبد الفتاح السيسي تظهر في نجاحه في مواجهة تلك التحديات الداخلية والخارجية وتنفيذ مشروعات ضخمة، كما أن إنجازات الرئيس السيسي منذ عام 2014 ضخمة على أرض الواقع رغم الصعوبات والعراقيل.

وأضاف اللواء كمال عامر، أن معدن الشعب المصري الأصيل يظهر في الأزمات وهو ثروة مصر الحقيقية، مؤكدًا أن أمن المجتمع أهم دوائر الأمن القومي المصري وهو ما يعمل الرئيس السيسي جاهدا لتحقيقه.

وتعليقا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، قال اللواء كمال عامر: "لا يوجد ما يسمى باتفاقية صنافير وتيران، ولابد أن نثق في أن القيادة السياسية مخلصة ووطنية جدا ولا يمكن أن تفرط في شبر من أرض مصر، كما أن مصر رفضت التفريط في طابا رغم أنها لا تمثل سوى نقطة في الشريط الحدودي."

وتعليقا على أزمة الصحفيين مع وزارة الداخلية أوضح أن تلك الأزمة قانونية بالأساس وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين بدأوا يدركون خطأهم الذين وقعوا فيه حيث تم التستر على اثنين من المتهمين داخل مقر النقابة، مؤكدًا أنه على نقيب الصحفيين أن يقدم اعتذارًا للشعب المصري.

فيديو قد يعجبك: