إعلان

بالصور - "الهلالي" يتابع استعدادات المديريات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة

05:56 م الخميس 12 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع كل من مديري ووكلاء المديريات التعليمية، وأعضاء اللجنة الثلاثية، ومشرفي عموم الاستراحات على مستوى الجمهورية، وكذا المرشحين للمشاركة في أعمال الامتحانات بجميع المديريات التعليمية؛ للاستعداد لأعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام 2015/2016، والتأكيد على بعض الضوابط الهامة الخاصة بأعمال الامتحانات.

أكد الوزير، وفقًا لبيان صحفي اليوم الخميس، على المجهودات الكبيرة التى تبذل من أجل الاستعداد لبدء امتحاناتالثانوية العامة، حيث إنها تعد مسئولية قومية، مشيرًا إلى أن الوزارة مصرة على أن تكون عملية الامتحانات منضبطة، لأنها تمثل جزءًا من هيبة الدولة، قائًلا: ونحن قادرون على ذلك ببذل المزيد من الجهد.

وأضاف الوزير، أنه لا تهاون في تفعيل القرار الجمهورى الخاص بالغش في الامتحانات، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية، تجاه أى محاولة من شأنها الإخلال بالعملية الامتحانية.

وشدد الوزير على سلامة وتأمين الأماكن التي يتم اختيارها لمراكز توزيع الأسئلة، واستلام مخازن المديريات التعليمية لأوراق الإجابة من الوزارة، طبقًا لأعداد الطلاب.

و أشار إلى ضرورة قيام رئيس مركز توزيع الأسئلة بوضع خطة توزيع مظاريف الأسئلة على لجان سير الامتحان؛ وذلك لضمان تسليمها قبل بدء موعد الامتحان بوقت كاف، بجانب تخصيص سيارة مستقلة لتسليم أوراق الأسئلة، على أن تكون مغلقة؛ حفاظًا على سرية الامتحان.

وشدد الهلالي على ضرورة متابعة الإدارات التعليمية عملية تجهيز الاستراحات بالأثاث اللائق، وسبل الإعاشة وتدبير جميع احتياجاتها، والتأكد من صلاحية المرافق قبل بدء الامتحانات بمدة كافية، بما يليق بمكانة واحترام المعلمين، مشيرًا إلى المرورعلى هذه الاستراحات بصفة دورية أثناء انعقاد الامتحانات.

ووجه الوزير بالمرور على جميع اللجان المرشحة داخل المديرية، وخاصة اللجان التى حدثت بها مشكلات العام الماضى؛ للوقوف على مدى صلاحيتها للعمل هذا العام، مشيرًا إلى أنه تم رصد عدد (91) لجنة وتم إلغاء اللجان التى شهدت بعض المشاكل فى العام الماضى، وتم توزيعها على لجان أخرى.

أكد الوزير على ضرورة الالتزام بمخاطبة الجهات الآتية: (مديرية الصحة، ومديرية التموين، مديرية الأمن، والقوات المسلحة)؛ وذلك لقيام كل جهة حسب اختصاصها بالاستعداد، لاستقبال المنتدبين لأعمال الامتحانات.

وشدد على ضرورة التنسيق مع مشرفى عموم التقدير لتجهيز أماكن التقدير بما يليق بالمعلمين،ووجه الوزير بتزويد لجان السير بالأداوات وجميع التجهيزات التى تتعلق بأعمال الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: