إعلان

وكيل الري يوجه بإنشاء وحدة للشكاوي ويشدد على جاهزية منظومة الأزمات والكوارث

11:30 ص الخميس 12 مايو 2016

وزارة الموارد المائية والرى

كتب- محمد قاسم:

عقد الدكتور رجب عبد العظيم – وكيل الوزارة –اجتماعاً بمقر وزارة الموارد المائية والرى ضم المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الرى والسادة رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات .

تناول الإجتماع آليات تطوير وتحسين الأداء بالوزارة والتحديات المائية والفرص المتاحة وتعظيم الاستفادة منها ومقترحات المواجهة، مؤكدا على ضرورة التحول من ثقافة الوفرة إلى ثقافة الندرة المائية وما يستلزمه ذلك من اتخاذ عدد من الإجراءات التى تساهم فى ترشيد استخدامات المياه من خلال الإدارة الرشيدة، إلى جانب تعظيم الإستفادة منها وحمايتها من الهدر والتلوث، كذلك ضرورة تفعيل منظومة التشغيل الذاتى فى أعمال إزالة الحشائش من المجارى المائية لتخفيف العبء عن كاهل الدولة من خلال الموارد المتاحة بالوزارة من(معدات وورش انتاجية) .

وتناول الاجتماع منظومة الشكاوى التى ترد للوزارة، مشيرا الى ضرورة سرعة حسمها من واقع المعاينة على الطبيعة مع التنسيق الكامل مع السادة نواب الشعب والأجهزة المحلية بالمحافظات، ووجه بضرورة إنشاء وحدة متابعة للشكاوى بكل محافظة تتبع مباشرة السيد المهندس رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى.

وتناول الاجتماع منظومة إدارة الأزمات والكوارث بالوزارة وما تتطلبه من تحديث قواعد البيانات ونقاط الاتصال بكل محافظة وتحديد النقاط الساخنة وكذلك جاهزية الإدارات بالمهمات والمعدات والأدوات الخاصة بالتعامل مع الأزمات والكوارث المحتملة.

وأشار عبد العظيم إلى أهمية التنسيق التام بين جميع أجهزة الوزارة بالمحافظات فيما يخص المتابعة الدقيقة للبرنامج التنفيذى لخطط الوزارة بكل جهة وتذليل المعوقات التى تؤثر سلباً على معدلات تنفيذ المشروعات التى تقوم بها الوزارة وتقديم الدعم اللازم لإنجازها.

وفى نهاية الاجتماع تابع الدكتور وكيل الوزارة بكل اهتمام تعليقات ومقترحات السادة رؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات، وطالبهم بضرورة الإضطلاع بالمهام الموكلة إليهم والتواصل مع سيادته لإمكان تقديم الدعم الكامل بما يحقق أهداف الوزارة والتغلب على التحديات المائية التى تواجهها.

فيديو قد يعجبك: