إعلان

كواليس: خلافات في لجنة الإعلام بـ"النواب" بسبب آلية حل أزمة الصحفيين والداخلية

10:27 م الثلاثاء 10 مايو 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهد اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب برئاسة أسامة هيكل، خلافات بين النواب بعد عرض الوفد البرلمانى المُشكل للقاء مجلس نقابة الصحفيين عن قبول النقابة بالحل الودي وتأكيد اعضائها على احترام مؤسسات الدولة وتفويضها لمجلس النواب في الوصول للحل الأمثل للازمة المحتدمة مع وزارة الداخلية.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الاجتماع شهد خلافات حادة بسبب تبني عدد من أعضاء اللجنة مقترح عدم دعوة الحكومة أو وزير الداخلية لمقر البرلمان لمناقشة الأزمة واقتصار الحضور على نقابة الصحفيين فقط.

وأضاف المصادر، أنه خلال ساعات قليلة سيتم دعوة مجلس النقابة إلى لجنة الإعلام بمجلس النواب؛ لتهدئة الأجواء دون دعوة الحكومة لأنها ليست طرفًا في الأزمة وفقًا للتحقيقات التي أطلعت عليها لجنة الإعلام، مشيرًا إلى أن البرلمان هو بيت الشعب وهو المسئول عن كافة أطياف المجتمع.

وكشف المصدر، عن وجود خلافات بين النائبين أسامة هيكل وأسامة شرشر بعد أن حذر الأول من إمكانية وضع النقابة تحت الحراسة حال تمسك مجلس النقابة بموقفة بضرورة اعتذار وزير الداخلية مما دفع "شرشر" للدخول معه في حالة شد وجذب، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد فرض الحراسة على النقابة.

يذكر أن النائب خالد يوسف قد قدم اقتراحا بدعوة رئيس الوزراء أو وزير الداخلية ومجلس نقابة الصحفيين للجنة الإعلام لحل الأزمة وهو ما وافق عليه أعضاء اللجنة إلا أن رئيس اللجنة والنائب مصطفى بكري حاولا التفرقة بين الأعضاء والتعتيم على الأمر.

فيديو قد يعجبك: