إعلان

طوارئ واستنفار أمني بـ"المترو" تزامنًا مع احتفالات الربيع

11:46 ص السبت 30 أبريل 2016

طوارئ واستنفار أمني بـ المترو

كتب- عبدالله قدري:

رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى، استعدادًا لعيد شم النسيم، مع تشكيل غرفة عمليات لحل أي مشاكل تحدث طوال اليوم.

أكد المهندس علي الفضالي، رئيس مترو الأنفاق، أنه تم إعداد جداول تشغيل للخطوط الثلاثة، ليواكب الزيادة في عدد الركاب بعدد 1234 رحلة بالخطوط الثلاثة، بعدد 382 رحلة للخط الأول (حلوان ـ المرج)، وعدد 424 رحلة بالخط الثاني (شبرا الخيمة ـ المنيب)، وعدد 428 رحلة بالمرحلة الثانية من الخط الثالث (العتبة ـ الأهرام).

وأوضح الفضالي، أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على النواحي الأمنية للقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات.

من جانبه، أكد المهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بخطوط مترو الأنفاق، أنه تم نشر فرق الصيانة المختلفة بالمحطات لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات.

وأضاف صبره، أنه سيتم العمل بهذا الجدول دون تغيير في مواعيد التشغيل، بداية التشغيل الساعة 5.15 صباحًا ونهاية التشغيل الســاعة 1 صباحًا، لافتاً إلى أنه تم تجهيز قطارات إضافية بالخط الأول والثاني يتم تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة في عدد الركاب.

وفى نفس السياق، لفت أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إلى استمرار تشغيل الخط الساخن خلال عطلة شم النسيم برقم تليفون (16048) وذلك لتلقى جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل جمهور الركاب.

وأشار عبد الهادي، إلى متابعة خدمة الواتس آب 01221116048 ـ 01021778887 لتلقي جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق.

فيديو قد يعجبك: