إعلان

وزير الثقافة الإماراتي: مصر في قلب ووجدان كل عربي

08:12 م الجمعة 29 أبريل 2016

الشيخ نهيان بن مبارك ىل نهيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الشيخ نهيان بن مبارك ىل نهيان وزير الثقافة والسياحة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، حرص بلاده التام على دعم أواصر التعاون المشترك مع مصر فى كافة أوجه ومجالات التعاون فى كل ما من شأنه خدمة مصالح كلا البلدين وشعبيهما فى ظل التشاور والتنسيق المشترك بين قيادتي وحكومتي البلدين الشقيقين.

جاء ذلك فى تصريح للشيخ نهيان خلال استقباله بعد ظهر اليوم الجمعة، أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، وعدد من أعضاء الوفد المشارك فى فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب والمنعقد حاليا بدولة الإمارات.

وقال الشيخ نهيان - بحسب بيان للتيار، اليوم الجمعة - إن مصر في قلب ووجدان كل إماراتي وعربي لما لها من دور مشهود وملموس في الدفاع عن قضايا الأمة العربية ودعم أواصر وحدتها وتضامنها.

وأعرب الشيخ نهيان عن تقديره للمشاركة المصرية الفاعلة فى أعمال المعرض، والذى يضم عددًا كبيرًا من المؤلفات المصرية المعروضة عبر العديد من أجنحة المعرض، مبديا تقديره لمؤلف زايد أسطورة العرب لأحمد الفضالى، والمعروض حاليا بالمعرض والصادر عن إحدى دور النشر المصرية، مؤكدا أن صدور هذا الكتاب يعكس مدى عمق العلاقات والاحترام المتبادل بين البلدين على كافة الأصعدة والمستويات.

من جانبه أكد الفضالي أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجا يحتذى فى العلاقات البينية العربية، مشيرًا إلى أن الزيارة التى قام بها مؤخرًا الأمير محمد بن زايد ولى عهد الإمارات، وما أسفرت عنه من اتفاقيات متعددة تخدم مصالح شعبى البلدين إنما تعكس حرصهما معا على الانطلاق قدما بآفاق التعاون بينهما.

وأوضح أن الثقافة يمكن أن تلعب دورًا إيجابيا فاعلاً فى تبادل الثقافات بين الدول والشعوب وتقارب الرؤى بشأن القضايا القومية وتصحيح الخطاب الديني ومواجهة التطرف والإرهاب وخدمة قضايا عالمنا العربي ومواجهة التحديات المشتركة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: