إعلان

الخارجية تكشف تفاصيل مقتل مواطن مصري بأمريكا

01:13 م الجمعة 29 أبريل 2016

المستشار أحمد أبو زيد

القاهرة - أ ش أ

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، اليوم الجمعة، بأن السفير محمد أبو الدهب، قنصل عام مصر في شيكاغو، توجه إلى ولاية أنديانا، أمس الخميس؛ للقاء المحقق الأمريكي المعني بمتابعة حادث مقتل المواطن المصري محمد عادل رشدي، وذلك للوقوف على التفاصيل الخاصة بالحادث، ومتابعة إجراءات التحقيق.

ووفقًا لما أفاد به المحقق الأمريكي، فإن السيد محمد عادل رشدي، عُثر عليه متوفيًا يوم 22 أبريل الجاري على الأرض، بجوار حاوية نفايات بواسطة حارس أمن بمكتب عقارات، وأن سبب الوفاة هو اسفكسيا الخنق، وأن هناك شبهة جنائية في الحادث، وأن أوراق الهوية التي تم العثور عليها مع المتوفي هي أوراق هوية أمريكية، تشير إلى اسم المتوفي، وأنه من مواليد 31 يناير 1954، وجاري البحث عن أي أوراق هوية مصرية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن مكتب الطب الشرعي بمدينة انديانابولس قد أصدر تصريح دفن للجثة، وذلك بعد تشريح الجثمان؛ نظرًا لأنه لم يستدل على أقارب أو أعضاء لأسرته، علمًا بأن القنصلية العامة في شيكاغو قد علمت بالواقعة يوم 27 أبريل، من خلال اتصال من عضو بالجالية المصرية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية في تصريحاته، إلى أن القنصلية المصرية في شيكاغو تسعى حاليًا للتواصل مع مكتب الطب الشرعي؛ لمعرفة المزيد من التفاصيل حول أسباب الوفاة، وسوف تستمر في التواصل مع جهات التحقيق لمتابعة مجريات التحقيق.

كما تناشد وزارة الخارجية كل من لديه صلة بالمتوفي أن يتواصل مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية؛ لتقديم أية معلومات قد تكون مفيدة في عملية التحقيق، أخذًا في الاعتبار أن التقرير النهائي للطب الشرعي قد يستغرق مدة من ثمان إلى اثنى عشر أسبوعًا، وفقاً لما أفادت به سلطات التحقيق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: