إعلان

6 جمل أوصي بها السيسي في عيد العمال

10:06 ص الجمعة 29 أبريل 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، احتفال الدولة بعيد العمال، حيث بدأت وقائع الاحتفال بكلمة ألقاها جبالي محمد جبالي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذي قدم عقب اختتامها درع الاتحاد للرئيس كهدية تذكارية، ومنح الرئيس خلال الاحتفال بمنح وسام العمل ونوط الامتياز وكليهما من الطبقة الأولى لعدد من القيادات النقابية والعمالية تكريماً لهم وتقديراً لمسيرة عطائهم.

وأعلن السيسي عن تخصيص مائة مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح صندوق الطوارئ من أجل دعم القطاعات التي تواجه ظروفاً صعبة مثل قطاع السياحة.

وكعادته في معظم لقاءاته الجماهرية، وجه السيسي العديد من الرسائل للمصريين لحثهم على مواصلة الانتاج والعمل لبناء مستقبل أفضل، فقال خلال اللقاء إن مصر في انتظار المزيد من العمل والإنتاج فى مرحلة البناء الراهنة، سعيًا إلى تدشين قاعدة صناعية مصرية؛ تتيح لمصر تصدير مختلف منتجاتها الصناعية إلى الخارج وترفع فى كل مكان شعار "صُنع فى مصر".

وأكد أن مجلس النواب الجديد يساهم بفاعلية في سن التشريعات اللازمة لإعداد المُناخ المُحفز للعملية الإنتاجية من خلال مناقشة وإقرار مشروعات القوانين ذات الصلة التي أشار إليها وزير القوى العاملة، وفي مقدمتها مشروع القانون الجديد للعمل ومشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وذلك تضافراً للجهود من أجل التصدي لتحديات ودقة المرحلة الراهنة حتى يجتاز تلك المرحلة بنجاح ونتمكن من إرساء دعائم النمو والتقدم والتنمية الشاملة.

كما وجه رسالة مباشرة، لمجتمع الأعمال والمستثمرين بأن عملية التنمية الصناعية المنشودة لا يمكن أن تؤتى ثمارها المرجوة إلا اذا تكاملت جهود الحكومة مع القطاع الخاص الذى بات يتمتع بدور متعاظم على الصعيد الاقتصادى العالمى، ومن ثم فإن الدولة ترحب بجهود القطاع الخاص فى هذا المجال وتتخذ من الإجراءات والتشريعات ما من شأنه تيسير عمل القطاع الخاص وفى مقدمتها قانون الاستثمار الموحد، فضلاً عما يتصل به من منظومة القوانين، بالإضافة إلى إنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة بمشروع التنمية في منطقة قناة السويس، وتدشين وتنفيذ العديد من المشروعات مثل مشروع استصلاح وتنمية المليون نصف المليون فدان.

وأكد على أهمية التنمية البشرية التي تستهدف الارتقاء بمستوى تعليم وتدريب العمالة الحالية وتلك الملتحقة حديثا بالقطاع الصناعي، منوهًا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة للتعليم الفني إيماناً منها بأهمية هذا القـطاع الحيوي من التعليم الذى يتعين الارتقاء به وربطه بسوق العمل لتخريج أجيال جديدة من العمالة الماهرة التي تلبى احتياجات السوق المصرية وأسواق العمل المستقبلة للعمالة المصرية.

وشدد على ضرورة مكافحة الفســاد والغلاء والعمل على ضبــــط الأســــعار ودراسة هامش الربح الذى يتخطى أحياناً بشكل مبالغ فيه القيمة الحقيقية التى تم شراء أو استيراد السلع بها، منوهًا إلى ضرورة دعم دور جهاز حماية المستهلك وأجهزة الرقابة على الأغذية والأدوية بما يحقق صالح المواطنين خاصة محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

وأكد على الالتزام والاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لصون حياة وكرامة المواطنين المصريين سواء المقيمين على أرض الوطن أو في الخارج، إذ تتخذ الدولة كافة التدابير الأمنية والقانونية اللازمة لحمايتهم والدفاع عن أرواحهم وحقوقهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان