إعلان

"الخارجية": الشرطة الأمريكية أبلغتنا بمقتل محمد رشدي بعد الحادث بأسبوع

09:28 م الخميس 28 أبريل 2016

الشرطة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، إنه تم الإبلاغ عن العثور على جثة المواطن المصري بالولايات المتحدة محمد محمود رشدي، بأحد صناديق النفايات بولاية إنديانا، وتم التواصل مع الجالية الإسلامية بأمريكا للإطلاع على باقي المعلومات.

وأضاف أبو زيد - خلال مداخلة تليفونية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية "لبنى عسل"- اليوم الخميس، أنه تم إبلاغنا من جانب الشرطة الأمريكية بعدها بحوالي أسبوع، موضحًا أن القنصل العام في شيكاغو قام بالتواصل بالجهات الرسمية، واتجه إلى ولاية إنديانا للقاء رئيس فريق التحقيق الخاص بالقضية.

وحول واقعة الشاب شريف حبيب المتوفي ببريطانيا، أوضح المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، أن القنصل المصري هناك توجه إلى جهات التحقيق للتواصل حول آخر التطورات الخاصة بالقضية، مشيرًا إلى أنه جاري عمليات التشريح للوصول إلى المعلومات الخاصة بالقضية.

وتعليقًا على واقعة ريجيني أكد المستشار أحمد أبوزيد، أن مصر حينها رحبت بالتواصل مع الجانب الإيطالي وإطلاعهم على المعلومات الخاصة بالتحقيق، مشيرا إلى أن الأمر اختياري من قبل الدولة المصرية في إطلاع نظيرتها على المعلومات.

وحول المصريين بليبيا، أكد المتحدث باسم الخارجية، أنه تم العثور على 13 جثة من المصريين الذين هاجروا بصورة غير شرعية، موضحا أن الخارجية لا تصدر بيانًا إلا حين التأكد من المعلومات المتوافرة للوزارة.

فيديو قد يعجبك: