إعلان

الري: توقيع مذكرتي تفاهم مشترك مع كوريا والهند

12:06 م الخميس 28 أبريل 2016

توقيع مذكرتي تفاهم مشترك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم

وقع قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، مذكرة تفاهم مشتركة بين قطاع التدريب اﻹقليمي والمركز الدولي للتعليم التابع لهيئة المجتمعات الريفية الكورية وذلك لدعم تبادل الخبرات بين الجانبين في مجال الري وموارد المياه. 

واشارت م. زبيده محمد فتح الله رئيس قطاع التدريب الاقليمي ان البروتوكول يهدف الى تنفيذ انشطة التعاون في مجال البرامج التدريبية المشتركة وتبادل الخبرات والخدمات اﻻستشارية وزيارات الخبراء.

كما وقع قطاع التخطيط برئاسة ناهد عبد الفتاح رئيس القطاع بالاتفاق مع الجانب الهندي علي توقيع مذكرة تفاهم في مجال الموارد المائية والرى وإعداد مسودة مذكرة تفاهم تتضمن التعاون في عدة مجالات ومنها استخدام الطاقة الشمسية في الرى الحديث وتشغيل الآبار الجوفية ومحطات الرى والصرف .

كما تضمنت مشروعات الحماية من الفيضانات ومجابهة السيول، إلى جانب إنشاء السدود والخزانات، بالإضافة إلى مشروعات معالجة المياه المتعلقة بنوعية المياه والإدارة المتكاملة للموارد المائية، وكذا مشروعات تطوير الرى فضلا عن إجراء الأبحاث المتعلقة بمجابهة الآثار الناتج عن التغيرات المناخية .

كذلك التعاون في المشروعات الخاصة بروابط مستخدمي المياه والتوعية وإرشاد المزارعين في مجال الرى وتبادل الخبرات والدورات التدريبيه والزيارات الميدانية في مجال الرى والصرف .

جاء ذلك على هامش اجتماعات المؤتمر الإقليمي الرابع للجنة الدولية للري والصرف وبحضور د.رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة ونائب عن السيد الدكتور. محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى


توقيع مذكرتي تفاهم مشترك

فيديو قد يعجبك: