إعلان

"الصحة": 8 برامج تدريبية لرفع مستوى تأهيل الفريق الطبي في علاج التسمم الحاد

05:28 م الأربعاء 27 أبريل 2016

القاهرة - (أ ش أ):

نظمت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في إدارة السموم بالإدارة المركزية للرعاية العاجلة، 8 برامج تدريبية في 8 محافظات، بهدف تأهيل الفريق الطبي بشكل متكامل، للتعامل مع حالات التسمم الحاد، وذلك بالتعاون مع أقسام الطب الشرعي والسموم في 4 جامعات. وشمل التدريب حوالي 30 متدربا في كل محافظة، وذلك ضمن خطة الإدارة لاستحداث 27 وحدة سموم بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة الدكتور خالد الخطيب - في بيان له، اليوم الأربعاء - أنه تم تنظيم 8 برامج تدريبية في 8 محافظات بالتعاون مع الجامعات الإقليمية بكل محافظة، بهدف تأهيل 194 طبيبا للتعامل مع الحالات الحرجة، لافتا إلى أن الإدارة قامت أيضا - بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية - بتنظيم دورات تدريبية لتأهيل الأطباء والإداريين، لخدمة اللاجئين السوريين القادمين إلى مصر، حيث أقيمت دورتين في محافظتي الإسكندرية والجيزة، لتدريب 74 طبيب على المهارات الأساسية للإنعاش القلبي الرئوي، وتدريب 270 إداري على مهارات الاتصال والتواصل الفعال.

وأضاف أن الإدارة العامة لفرق الانتشار السريع قامت بالدفع بـ 18 طبيب و20 من أعضاء فريق التمريض، لدعم جهود محافظة شمال سيناء الطبية، فيما تم دعم مستشفى الإسماعيلية العام بثلاثة أطباء جراحة، بالإضافة إلى الدعم الدائم للفريق الطبي ليكون قادرا على مواجهة أي أحداث طارئة قد تحدث بالمحافظات.

كانت إدارة الرعاية الحرجة قد افتتحت قسم الحروق بمستشفى المنيرة العام، وبدأت خطة التدريب للعاملين في أقسام الحروق من الأطباء والتمريض من خلال 10 دورات تدريبية في مختلف المحافظات، بالتعاون مع الجامعات المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: