إعلان

أمين اتحاد العمال: الحركة النقابية عانت التفتيت والتدخل لإحداث الفتن

11:39 ص الأربعاء 27 أبريل 2016

محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

طالب محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عمال مصر للتوحد تحت مظلة الاتحاد العام، وعدم التفرق والدخول فى الانتخابات النقابية عقب إقرار قانون النقابات العمالية الجديد تحت قبة البرلمان.

وأوضح وهب الله، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الحركة النقابية عانت التفتيت والتدخل ما أدى لإحداث عدد من الفتن فى أوساط العمال، وهو الأمر الذى يسعى لتفاديه من خلال توحيد الحركة العمالية لخدمة مطالب عمال مصر.

وشدد على أهمية تضافر جميع الجهود في عيد العمال لإنجاح كل التحركات الوطنية الهادفة لإتمام لم شمل العمال لتحقيق الاقتصاد والتنمية تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والعبور بمصر إلى بر الأمان.

كما أكد أن لجميع العمال الحق فى ممارسة العمل السياسى سواء كانوا فى القطاع العام أو الخاص، ولكن بضوابط بحيث لا تكون ليس داخل أماكن العمل، حفاظًا على سير العملية الانتاجية والخدمية التى تقدمها هذه المؤسسات وعلى انتظامها وأدائها دون معوقات.

ولفت وهب الله، إلى أن هناك فارقًا كبيرًا بين العمل النقابى والعمل السياسى، إذ يختص العمل النقابى بمساعدة الزملاء فى الحصول على حقوقهم، أى أنه يعمل على أن يكون حلقة الوصل بين الإدارة والعاملين، أما العامل الناشط سياسيًّا فإنه يضيع وقت العمل فى أمور يمكن مناقشتها خارج مواعيد العمل الرسمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان