إعلان

"التعليم العالي" تعُلن خطة البعثات للعام الحالي والضوابط المقترحة

04:53 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، أهمية المبعوثين باعتبارهم بناة المستقبل، مشيراً إلى ضرورة أن يقوم المتقدم للبعثة بإعداد نفسه بالخبرات والمهارات اللازمة وعلى رأسها اللغة والحاسب الآلي.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن خطة البعثات للعام الرابع 2015/ 2016، في إطار استراتيجية الوزارة للتواصل مع المتقدمين للبعثات، وبحضور الدكتور حسام الملاحي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وعدداً من أعضاء الهيئات المعاونة بمختلف الجامعات، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير أهمية هذه الورشة، مشيراً إلى أنها تعد فرصة طيبة لمشاركة أعضاء هيئات التدريس والهيئات المعاونة بالجامعات في وضع شروط مشروع الإعلان المقترح للبعثات واستطلاع الرأى حول بنود ترشيد الإنفاق في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها البلاد ووضع المقترحات في هذا الشأن.

وشدد الشيحى على ضرورة أن يبذل المبعوثون قصارى جهدهم باعتبارهم سفراء لمصر فى الخارج، قائلا "الباحث الذى يثبت أن له توجهات أو ينشر على صفحته الإلكترونية ما يسئ للوطن سيتم إنهاء بعثته"، مشيراً إلى أنه في حالة تأخر الباحث الحاصل على بعثة خارجية أو إشراف مشترك عن التسجيل سيعرض نفسه للحرمان من البعثة.

وأكد الوزير على ضرورة أن يختار المتقدم للبعثة الجامعات الدولية التى تحتل مركزاً عالمياً للالتحاق بها للحصول على درجة الدكتوراه.

ودار حوار مفتوح بين الوزير وبعض الهيئات المعاونة استمع فيه لتساؤلاتهم ومقترحاتهم حول الضوابط والقواعد المقترحة بشأن إعلان البعثات الجديد ومنها: المستوى اللغوى المطلوب، والتخصصات العلمية المقترحة فى الإعلان، والمهمات العلمية وشروط التقدم لها، ومواعيد التقدم للإعلان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: