إعلان

وزير الطيران يتفقد مبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة

10:44 م الإثنين 25 أبريل 2016

وزير الطيران يتفقد مبنى الركاب الجديد بمطار القاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قام شريف فتحي، وزير الطيران المدني، اليوم الاثنين، بجولة تفقدية موسعة بمبنى الركاب الجديد، رقم (2) بمطار القاهرة الدولي؛ للوقوف على آخر الأعمال الإنشائية داخل وخارج المبنى الجديد؛ تمهيدًا لافتتاحه في غضون الفترة القليلة القادمة.

رافق الوزير في جولته، المهندس إسماعيل أبوالعز، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران، والمهندس محمد سعيد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، والطيار هشام النحاس رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية، وأشرف النحاس رئيس شركة مصرللطيران للخدمات الجوية، ورضا متولي رئيس شركة مصرللطيران للسياحة والأسواق الحرة، ولفيف من قيادات الوزارة.

وخلال الجولة استمع وزير الطيران، إلى شرح تفصيلي من مدير المشروع والشركة الاستشارية والشركة المنفذة، حول تطورات أعمال التشطيبات والمراحل الأخيرة، في إتمام المبنى، وحرص الوزير خلال الزيارة على القيام بجولة راكب، بدأت من منطقة دخول المبنى، مرورًا بأجهزة الفحص الأمني، ومنطقة check in يليها بوابات الجوازات، ثم صالات انتظار الرحلات.

وطالب بالتركيز على الخدمات التي سوف يتم تقديمها للمسافرين، وخاصة ركاب الترانزيت وعمل التعديلات، التي من شأنها زيادة طاقة مواقف انتظار السيارات.

وأكد الوزير خلال جولته على ضرورة الانتهاء من كافة الإنشاءات والتجهيزات، حسب الجدول الزمني المخطط له، ويهدف مبنى الركاب رقم (2) إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة إلى 30 مليون راكب، وذلك بإضافة 7.5 مليون راكب سنويًا إلى سعة المطار، وبقيمة استثمارية 3.4 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: