إعلان

قبل تظاهرات "25 أبريل".. قوات الأمن تغلق محيط نقابة الصحفيين أمام السيارات والمشاة

09:21 ص الإثنين 25 أبريل 2016

تشديدات أمنية أمام نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

 قامت قوات الأمن صباح اليوم الاثنين بإغلاق محيط مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، أمام حركة مرور السيارات والمشاة.

ووضعت قوات الأمن بوضع الحواجز الحديدية ببداية شارع عبدالخالق ثروت بالتقاطع مع شارع رمسيس، وكذلك بالتقاطع مع شارع شاملبيون بوسط القاهرة.

كما رصد تمركز سيارتي أمن مركزى أمام مبنى النقابة، وعدد من سيارات الأمن المركزى بمحيطها الخلفى، بالإضافة إلى تمركز مدرعتى أمن مركزى أمام مقر مصلحة الشهر العقارى بشارع رمسيس.

وكان اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية قد عقد اجتماعا مع عددٍ من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية؛ لاستعراض الموقف الأمنى ومجمل المستجدات على الساحة المحلية، والاستعدادات الأمنية ومدى جاهزية القوات لمواجهة أي احتمالات للخروج عن القانون .. مؤكدا أن أمن واستقرار الوطن وسلامة مواطنيه خط أحمر لن يسمح بالاقتراب منه أو تجاوزه وأنه لا تهاون مع من يفكر فى تعكير صفو الأمن.

وشدد وزير الداخلية، خلال الاجتماع، على أن أجهزة الأمن فى إطار مسئوليتها الدستورية والقانونية، سوف تتصدى بمنتهى الحزم والحسم لأي أعمال يمكن أن تخل بالأمن العام، وسوف يتم التعامل بكل قوة مع أية محاولة للتعدى على المنشآت الحيوية والهامة أو الإضرار بالمنشآت والمرافق الشرطية، وأنه لا تهاون فى حق المواطنين للعيش فى وطن آمن مستقر، مشيرا إلى أنه سوف يتم تطبيق القانون على الجميع بكل حزم وحسم ولن يسمح بالخروج عنه تحت أى مسمى.

وأكد الوزير أنه فى ضوء ما اتخذته الدولة من خطوات جادة نحو الاستقرار وإرساء دعائم التنمية، وما حققته من نجاحات فى شتى المجالات فى ظل مناخ يسوده الأمن، لاسيما عقب الاستحقاقات الدستورية التى كان آخرها الانتخابات البرلمانية، فأصبح لديها قنوات دستورية تراقب الأداء الحكومى وتراجع آليات تنفيذ برنامجه وكافة قرارته، وبالتالى أصبح من غير المسموح لجوء البعض إلى ممارسات غير دستورية تخرج عن الأطر القانونية.

وأعرب عن ثقته بوعى جموع المواطنين الشرفاء فى عدم الانسياق وراء دعاوى إثارة الفوضى والإخلال بالأمن أو التجاوب مع محاولات البعض لإحداث وقيعة بين جهاز الأمن وأبناء الشعب المصرى العظيم، الذى عاهد رجال الشرطة أنفسهم على حمايته وتوفير الأمن والآمان لجموعه مهما كانت التحديات وبلغت التضحيات .

يأتي ذلك قبل ساعات من انطلاق التظاهرات التي دعت لها بعض القوى السياسية، احتجاجاً على نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير، إلى المملكة العربية السعودية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: