إعلان

السادات: الدعوات للتظاهر غير مطلوبة واستنزاف لا داع له

09:21 م الأحد 24 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-شريف أيمن
قال النائب أنور عصمت السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن أعضاء اللجنة بالمجلس لم يستجيبوا لأي توجيه أو الرسائل التي أرسلت إليهم سواء من داخل البرلمان أو خارجه للتأثير على تصويتهم في انتخابات اللجان النوعية خاصة بلجنة حقوق الإنسان، مؤكدا أن اختيارات النواب جاءت عن قناعة.

وتابع السادات –خلال حوار له ببرنامج ''الحياة اليوم''، الأحد، أنه فوجئ، بانتقال النائب أيمن أبو العلا من ترشحه على رئاسة لجنة الصحة إلى لجنة حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن أعضائها 38 عضوا وهي من أكبر 4 لجان موجودة بالمجلس.

وأضاف السادات، أن أهمية لجنة حقوق الإنسان تنبع من أنها معنية بكافة الحقوق والحريات والحق في الصحة والتعليم، وليس مختزلا في الحريات العامة فقط، فضلا عن حالة الهجوم على حقوق الإنسان في مصر خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن من أهم أدوار اللجنة سيتركز على تحسين وضع الحقوق والتوعية بها الفترة المقبلة.

ودعا السادات، إلى ضرورة الانتهاء من حالة التخوين داخل المجتمع.. مشيرا إلى أن الدعوات للتظاهر سواء المؤيدة أو المعارضة للحكومة أو الدولة غير مطلوبة واستنزاف لطاقاتنا بصورة لا داعي لها.

وأكد النائب، أننا نواجه تحديات كافية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي نمر به، موضحا أنه في المقابل يجب حماية واحترام الحقوق الشخصية خاصة في ظل حالات التوقيف التي تعرض لها عدد من الأفراد خلال اليومين الماضيين.

فيديو قد يعجبك: