إعلان

وزير الثقافة: الاحتفال بتحرير سيناء انتصار للأمة العربية والاصطفاف واجب وطني

10:12 ص الأحد 24 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد حلمي النمنم وزير الثقافة أن الوزارة ممثلة في قطاعاتها المختلفة اتخذت كافة الاستعدادات لإقامة فعاليات ثقافية تليق بالاحتفال بعيد تحرير سيناء.

وقال النمنم، اليوم الأحد بمناسبة ذكرى تحرير سيناء الذي يوافق غدا الاثنين، إن الاحتفال بعيد تحرير سيناء هو بمثابة انتصار للأمة العربية كلها وليس لمصر فقط، كما يعد أكبر انتصارات الجيش المصري الذي قضى على أسطورة الجيش الذي ادعى أنه لا يقهر.

وأضاف أن القوات المسلحة هي درع مصر الحامي، ولن تستطيع أي قوة داخلية أو خارجية المساس بأمن مصر القومي ، مؤكدا أن هذا الاحتفال له فرحة خاصة في قلوب كل المصريين ، ودعا الوزير ، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء ، المواطنين لا سيما الشباب منهم إلى الاصطفاف الوطني خلف القيادة المصرية فى ظل المؤامرات الخارجية ضد الدولة المصرية لأنه واجب وطني مقدس.

وأكد أن مصر نجحت خلال الفترة الماضية في تخطي الصعاب والأزمات التي واجهتها واستعادت مكانتها إقليميا ودوليا .

وفيما يتعلق برؤية وزارة الثقافة لشبه جزيرة سيناء ، قال النمنم إن الوزارة لديها رؤية ثقافية شاملة لشبه جزيرة سيناء ، وأضاف " إن وزارة الثقافة وإن كانت ترى أن الاحتفال بتحرير سيناء أمر غاية في الأهمية إلا أنها تعمل وفقا لرؤية شاملة على مدار العام تحمل كثيرا لتلك القطعة الغالية من الأرض.

وتابع :"سنؤسس مركزا ثقافيا نموذجيا بجنوب سيناء كما يجري تنظيم مهرجان سنوي للشعر النبطي في المحافظة نفسها سنويا" ، وأشار إلى أن الوزارة أقامت مهرجان المسرح الشبابي الدولي ومهرجان الموسيقي الروحية بمدينة سانت كاترين والتحضير لعمل مهرجان سنوي دولي سينمائي بمدينة شرم الشيخ".

في غضون ذلك ، وتزامنا مع هذه الاحتفالات ، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب عددا من الفعاليات احتفالا بعيد تحرير سيناء في السادسة من مساء غد الاثنين على خشبة مسرح قصر ثقافة القناطر الخيرية.

وتشارك قصور الثقافة في تكريم أمهات ستة من شهداء القوات المسلحة وأمهات خمسة من شهداء الشرطة بتقديم درع الهيئة لهم ، كما تنظم مديرية ثقافة القاهرة برنامجا ثقافيا فنيا بمناسبة عيد تحرير سيناء يبدأ بمعرض للأطفال بمناسبة تحرير سيناء بمشاركة المواقع الثقافية وذلك بقصر ثقافة روض الفرج.

ويقام بالإدارة العامة للسينما عرض مجموعة من الأفلام القصيرة " ثلاثية رفح وسوق العريش" بقصر ثقافة السلام غدا الاثنين في الحادية عشرة صباحا، ثم عرض فيلم "حكيم سانت كاترين وكنت أعرفه" وذلك بقصر ثقافة حلوان، وهذه الأفلام من إنتاج الشئون المعنوية للقوات المسلحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: