إعلان

"النقابة" توضح موقف الصحفيين المقبوض عليهم في حملات الداخلية الخميس

10:58 م الجمعة 22 أبريل 2016

خالد البلشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

صرح خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، بأن ما حدث أمس الخميس، من حملة اعتقالات عشوائية تجاه مقاهي وسط البلد ومصر الجديدة والجيزة، هو نفس الأداء الأمني القديم، وأنه نموذج لطريقة الاعتقالات تجاه الشباب والصحفيين والمحامين، وأن هذا يدل علي خوف النظام من 25 أبريل القادم بسبب التظاهرات التي يتم الدعوة لها فيه.

وأشار البلشي - في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الجمعة - إلى أن النقابة كانت تتابع الحالات التي علمت بوجودها أو التي قام أحد بالإبلاغ عن اعتقال أحد الصحفيين عقب حملة الاعتقالات أمس، وأن العدد الذي علموا بشأنه كان 9 صحفيين، وتم خروج 8 منهم ويتبقي أخر يتم سيتم الإفراج عنه بعد قليل، وذلك بعد جهود ومتابعه من النقابة.

وأضاف البلشي، أن هذه الحالات التي يعرفونها كنقابة للصحفين، مشيرًا إلى أنه لا يعرف أن كان هناك حالات أخرى أو صحفيين آخرين تم القبض عليهم أو لاً.

وأكد وكيل نقابة الصحفيين، أنه تم استهداف بعض البيوت في حملة آخرى منظمة ومنهم رئيس تحرير بوابة يناير الصحفي عمرو بدر، وأنهم يرفضون عودة من وصفهم بـ"زوار الفجر"، في إشارة منه إلى قوات الأمن التي تقتحم البيوت ليلًا، أو استهداف الصحفيين وغير الصحفيين، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن يدفع الصحفيين ثمن أخطاء الدولة.

فيديو قد يعجبك: