إعلان

جامعة القاهرة: مركز الطاقة النووية لم يقم بأي نشاط له قيمة.. وإغلاقه بالإجماع

09:08 م الجمعة 22 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت جامعة القاهرة أن مركز الطاقة النووية بجامعة القاهرة ، الذى تم إغلاقه ، لا يتبع كلية العلوم ، إنما يتبع الجامعة مباشرة ، وقد رأت كلية العلوم وعميدها وقسم الفيزياء بالكلية إغلاقه نظرا لإزدواجية أعماله مع قسم الفيزياء.

وأكدت جامعة القاهرة - في بيان اليوم حول الخبر المنشور في احد المواقع الإكترونية - أن هذا الخبر جاء مليئا بالمغالطات وأنه ليس صحيحا أن عميدي كلية الهندسة والعلوم قد اعترضا على إغلاق المركز ، فمجلس الجامعة وافق بالإجماع على إغلاق المركز ، وتم إعتماد هذا الإغلاق من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف البيان أن المركز منذ نشأته لم يقم بأي نشاط له قيمة علمية أو عملية ، وعند الشروع في تشكيل مجلس إدارته رفضت الجهات السيادية التمثيل في مجلس إدارته، واعتبرت نشاطه خارجا عن اختصاص الجامعة، وقد سمح الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة لمديرة المركز أن تتحدث عن مبررات إبقائه قبل التصويت على إغلاقه، وذلك في مجلس الجامعة، وهو ما لم يقتنع به المجلس وقرر بالإجماع إغلاقه.

وشدد البيان على أن ما زعمه الخبر أن المركز كان من الممكن أن يكون له دور في إعداد الكوادر من العمال والمهندسين والخبراء في مجال الطاقة النووية، هو أمر غير صحيح، ذلك أنه كان وفقا لطبيعته مركزا بحثيا ولا صلة له بهذ الأمر ، فتأهيل الخبراء وإصدار شهادات بذلك ليس من اختصاص المركز.

وتابع أن قرارات الجامعة قرارات مؤسسية يتخذها مجلسها وتبتغي مصلحة الجامعة، وأن الجامعة تستغرب إثارة هذا الموضوع بعد مضي أكثر من عام ، وكان قد تم توضيح مبررات الغلق في حينه ونشرت في الصحف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: