إعلان

بالصور - وزير النقل يتفقد محطة سكك حديد الجيزة

02:45 م الجمعة 22 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

تفقد جلال سعيد، وزير النقل، محطة الجيزة للسكك الحديدية؛ لمتابعة أعمال التحسين، ورفع كفاءة المحطة.

وكان الدكتور جلال سعيد، قد وجه أثناء زيارته السابقة لمحطة الجيزة، بسرعة الانتهاء من أعمال التحسين، ورفع كفاءة المحطة، مع الحفاظ على الشكل المعماري المتميز للمحطة، لما لها من أهمية، حيث أنها تعتبر المحطة الرئيسية لخط القاهرة السد العالي، لخدمة ركاب الوجه القبلي.

واكد الوزير، على الانتهاء من 80% من أعمال التحسين ورفع الكفاءة بالمحطة.

وصرح الدكتور جلال سعيد، بأنه تم وضع خطة لتطوير منظومة السكك الحديدية؛ بناءً على إجراء دراسة شاملة لكافة عناصر منظومة السكك الحديدية، وتحديد الاحتياجات المطلوبة للنهوض بهذا المرفق الحيوي، مضيفًا أن الخطة تشتمل على إصلاح وتطوير وتحديث كل عناصر المنظومة (قطارات ومحطات وإشارات ومزلقانات)، بالإضافة إلى التدريب المستمر للعنصر البشري، باعتباره أحد أهم عناصر نجاح المنظومة.

ولفت إلى أن خطة تحسين وصيانة محطات السكك الحديدية، تتم بالتعاون مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة الإنتاج الحربي، حيث يتم إعادة تحسين وصيانة عدد 92 محطة، وذلك بإجمالي (2.06 مليارجنيه تقريبًا).

جدير بالذكر، أن مراحل التحسين ورفع كفاءة محطة الجيزة تشتمل على كافة الأعمال المدنية والكهربائية، ورفع كفاءة الساحة الخارجية، ومدخل وواجهة المحطة، والمظلات على الأرصفة، شاملة المقاعد، وإزالة العشوائيات الموجودة على الأرصفة، وإعادة توزيع الأكشاك على الأرصفة بصورة متميزة، بحيث لا تؤثر على حركة الجمهور على الأرصفة.

وكان وزير النقل قد استبق زيارته لمحطة سكك حديد الجيزة، بزيارة تفقدية لمحطة مترو البحوث، حيث تفقد الأرصفة وشبابيك التذاكر، وشدد على ضرورة نظافة المحطات والقطارات، وانتظام مواعيد تقاطر القطارات.

فيديو قد يعجبك: