إعلان

صحف القاهرة: فلسطينى مصرى يتزعم رفع الدولار.. ويحدد أسعاره يوميا

08:21 ص الجمعة 22 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
اهتمت الصحف الصادرة، صباح اليوم الجمعة، بعدد من الموضوعات المختلفة، أهمها تأكيد وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحي، فى ندوة تثقفية للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة استطاعت خلال الفترة الماضية القضاء على الكثير من البؤر الإرهابية فى سيناء ومختلف المحافظات بالتعاون مع رجال الشرطة، كم اهتمت الصحف بالحكم على مرسى فى قضية التخابر مع قطر غدا، ونفي رئاسة الجمهورية ما نشر بالموقع الإلكتروني لصحيفة الشروق بشأنها، وإشادة الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواقف السعودية المساندة لمصر وبحثه مع ولى عهد أبوظبى تطورات الأوضاع العربية، وإعلان البنك الدولى بدء تمويل المشروعات ب 8 مليارات دولار، فضلا عن أزمة سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، وتصريح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأنه لا حجب ولا منع ولا تقييد لمواقع التواصل الاجتماعي.

أزمة سعر صرف الدولار
وقالت صحيفة (الأخبار) تحت عنوان:
- ارتفاع الدولار "الأسود" بفعل فاعل
- أطراف داخلية وخارجية وراء اشتعال الأسعار يدعمها شركات صرافة
- فلسطينى مصرى يتزعم رفع الدولار .. ويحدد أسعاره لحظة بلحظة يوميا
أكثر من سبب وراء حالة الارتفاع الجنونى اللحظى غير المسبوق للدولار والعملات الحرة الأجنبية والعربية أمام الجنيه لعل أهمها وفق مصرفيين علاوة على الطلب الموسمى على الدولار من جانب بعض المستوردين لاستكمال استيراد سلع رمضان وطلبات معتمرين ومسافرين فى رحلات للخارج نظرية المؤامرة التى لم يتم استبعادها من حالة الارتفاع المجنون للدولار.

وقالت صحيفة (الجمهورية) تحت عنوان:
- بعد شطب 9 شركات صرافة .. الدولار الأسود يتراجع 90 قرشا
تراجعت أسعار الدولار في السوق السوداء أمس وهدأت المضاربات بصورة كبيرة بعد شطب البنك المركزي تراخيص 9 شركات صرافة تأكد تلاعبها وتورطها في رفع أسعار العملة الأمريكية خلافا للمعلن من جانب المركزي والبنوك. تراجع دولار السوق السوداء 90 قرشا دفعة واحدة أمس وأكد مصدر بالمركزي أن هناك قائمة جديدة للشركات التي سيطولها الشطب وسحب التراخيص لتورطها في المضاربات.

وقالت صحيفة (المصرى اليوم) تحت عنوان:
- الدولار يصل 45ر11 جنيه فى السوق السوداء .. والحديد يرتفع ألف جنيه
واصل سعر الدولار بالسوق السوداء ارتفاعه أمس حيث وصل إلى ما بين 35ر11 جنيه و45ر11 جنيه، بينما استمر السعر بالبنوك ثابتا عند 88ر8 جنيه. وتسببت قرارات البنك المركزى بإغلاق وشطب 9 شركات صرافة وسحب تراخيصها فى توقف باستمرار حالات الإغلاق لشركات أخرى خلال الأيام المقبلة.

وقالت صحيفة (الشروق) تحت عنوان:
- الجنيه يسترد 50 قرشا من قيمته أمام الدولار فى السوق السوداء
تراجعت أسعار الدولار أمام الجنيه فى السوق السوداء بمقدار 50 قرشا بعد الإعلان البنك المركزى شطب تراخيص 9 شركات صرافة شطبا نهائيا بسبب مخالفاتها للقوانين المنظمة لسوق الصرف، ليتراوح سعر العملة الخضراء بين 11 و50ر11 جنيه.
كان البنك المركزى قد أعلن أمس الأول غلق 9 شركات صرافة لإنها كانت تتلاعب فى السوق وتقوم بمضاربات على سعر الصرف.

وزير الدفاع فى الندوة التثقفية للقوات المسلحة
وقالت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان:
- مصر تحتفل بعيد تحرير سيناء
- وزير الدفاع فى الندوة التثقفية الثانية والعشرين للقوات المسلحة
- لا تهاون مع من ينشر الفوضى ولن نقبل الابتزاز أو الضغوط
أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحي، أن القوات المسلحة استطاعت خلال الفترة الماضية القضاء على الكثير من البؤر الإرهابية فى سيناء ومختلف المحافظات بالتعاون مع رجال الشرطة البواسل وأهل سيناء الشرفاء.

وقالت صحيفة (الشروق) تحت عنوان:
- وزير الدفاع: ادعو المصريين إلى كلمة سواء لإعلاء مصحلة الوطن
- رئيس الوزراء فى احتفالات سيناء: عازمون على تحقيق مطالب الشعب العادلة
- وزير الداخلية: التجاوزات الفردية نالت من تضحيات شرفاء الشرطة
قال وزير الدفاع والانتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى إن ذكرى تحرير سيناء ستظل فى ذاكرة تاريخيا الوطنى والقومى رمزا لعظمة الإرادة المصرية وقواتها المسلحة التى ستظل حصنا منيعا للشعب يصون له تاريخه وأمجاده.

وقالت صحيفة (المصرى اليوم) تحت عنوان:
- وزير الدفاع: لن نتسامح مع الفوضى على الحدود
أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن مصر آمنة بإذن الله بقواتها المسلحة التى تتحمل مسؤولية الحفاظ على أمنها القومى فى الداخل والخارج ولن تتسامح أو تتهاون مع من يحاول أن يستبيح أرضها أو ينشر الفوضى على حدودها، ولن نقبل ابتزازا أو ضغوطا من أحد مهما كان.

أوباما: التزام أمريكى بحماية دول الخليج
وقالت صحيفة (الأهرام) تحت هذا العنوان:
فى ختام القمة الأمريكية - الخليجية أمس بالرياض، أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن بلاده ودول الخليج متحدة لتدمير تنظيم داعش الإرهابي، الذى يمثل تهديدا للجميع، وشدّد أوباما على ردع واشنطن أى عدوان يستهدف حلفاءها الخليجيين، لافتا إلى أن دول الخليج لا تزال لديها مخاوف عميقة إزاء السلوك الإيرانى برغم الاتفاق النووي.

غدا.. الحكم على مرسى فى التخابر مع قطر
وقالت صحيفة (الأهرام) تحت هذا العنوان:
بعد نظرها على مدار عام وشهرين تصدر غدا محكمة جنايات القاهرة حكمها على المتهمين محمد مرسى و10 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومى والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى قطر.

- السيسى يشيد بمواقف السعودية المساندة لمصر
- الرئيس يبحث مع ولى عهد أبوظبى تطورات الأوضاع العربية
وقالت صحيفة (الأهرام) تحت هذا العنوان:
بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس، مع الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى تطورات الأوضاع العربية، والعلاقات الثنائية بين مصر والإمارات.
وكان بن زايد وصل إلى القاهرة مساء أمس، قادما من الرياض بعد مشاركته فى القمة الأمريكية - الخليجية.

وقالت صحيفة (الأخبار) تحت عنوان:
-السيسي يبحث مع ولي عهد أبوظبي تعزيز العلاقات الثنائية
- بن زايد: دعم كامل لمصر سياسيا واقتصاديا والقاهرة صمام أمان المنطقة
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى.. وقالت مصادر مطلعة إن الجانبين عقدا جلسة مباحثات.

وقالت صحيفة (الأخبار) تحت عنوان:
- فى لقاء الرئيس بالأمير تركى بن عبد الله
- إعادة تأهيل جامع الأزهر .. ومنشآت جديدة للجامعات
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة ساهمت فى دعم وتعزيز أواصر علاقات الأخوة والتعاون المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، معربا عن اعتزاز مصر بزيارته التاريخية.

وقالت صحيفة (الشروق) تحت عنوان:
- السيسى والأمير تركى يستعرضان المشروعات الثقافية والتنموية لمؤسسة الملك عبد الله في مصر
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى الأمير تركى بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الرئيس التفيذى لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية، وذلك بحضور السفير احمد قطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة .

وقالت صحيفة (الجمهورية) تحت عنوان:
- السيسى يستقبل ولى عهد أبوظبى
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بمطار القاهرة أمس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذى لإمارة ابوظبى.

وقالت صحيفة (الجمهورية) تحت عنوان:
- في لقائه بالأمير ترك .. السيسي يشيد بدور مؤسسة الملك عبدالله للأعمال الإنسانية
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس التنفيذي لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية بحضور السفير أحمد قطان سفير السعودية بالقاهرة.

- البنك الدولى يبدأ تمويل المشروعات ب 8 مليارات دولار
وقالت صحيفة (الأخبار) تحت هذا العنوان:
- اسعد عالم: ندرس المساهمة فى برنامج فيروس سى
يبدأ البنك الدولى الخطوات التنفيذية لتوفير التمويل اللازم لمصر بقيمة 8 مليارات دولار تم رصدها للمشروعات بعد موافقة البرلمان على برنامج الحكومة وفقا لاستراتيجية التمويل حتى 2019، منها 6 مليارات للمشروعات التنموية ومليارين كاستثمارات مباشرة من خلال مؤسسة التمويل للدولة فى مختلف القطاعات.

دعوة لجميع المصريين بالالتقاء على كلمة سواء فى ذكرى تحرير سيناء

وقالت صحيفة (الأخبار) تحت هذا العنوان
فى الذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء اجتمع البرلمان والحكومة فى ضيافة القوات المسلحة وسط دعوة لجميع المصريين بالالتقاء على كلمة سواء، وتعهد من مؤسسات الدولة بالتكاتف من أجل مجابهة التحديات التى يتعرض لها الوطن، والانطلاق فى مسيرة بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، سعيا لتحقيق آمال المواطنين فى الحرية والكرامة والمعيشة الكريمة.

- وزير الاتصالات: لا حجب ولا منع ولا تقييد.. لمواقع التواصل الاجتماعي
وقالت صحيفة (الجمهورية) تحت هذا العنوان:
- ضوابط جديدة لسرية المعلومات
أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على عدم حجب أو منع أو تقييد مواقع التواصل الاجتماعي لأن مصر دولة عريقة تحترم الحريات والحقوق العامة، وأن الدستور يكفل الحريات وستظل مواقع "فيسبوك" و"تويتر" وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي مفتوحة ومتاحة للجميع بدون تقييد أو حتى رقابة.

فيديو قد يعجبك: