إعلان

بالصور.. التعليم تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقة "تحدي القراءة العربي"

11:38 م الخميس 21 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

كرم هشام السنجري، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، الطلاب الفائزين في مسابقة "تحدى القراءة العربى"، اليوم الخميس، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، بحضور نجلاء الشامسي أمين عام المشروع بدبي.

وأكد السنجري - بحسب بيان للوزارة - أن مبادرة "تحدى القراءة العربي" تأتي في إطار اهتمام الوزارة بتعزيز وتطوير مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب في مصر، وتعزيز دور الأنشطة التربوية فى بناء شخصية الطلاب، وتنمية مهاراتهم في التفكير والنقد والتعبير.

وأوضح أن هذه المسابقة يُشارك فيها جميع الطلاب بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوى من كافة المدارس؛ على مستوى الوطن العربي، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تبدأ من شهر سبتمبر كل عام حتى شهر مارس من العام التالي، عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها، ثم تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبى سنوياً.

وأشار السنجري، إلى أن عدد الطلاب المشاركين من مصر 850 ألف طالب، حيث أن هذا العدد يمثل نسبة 10% من المتأهلين للتصفيات النهائية الدولية على مستوى الشرق الأوسط.

وأضاف أن أداء لجنة التحكيم اتسم بالشفافية والنزاهة حيث شارك فى عملية التحكيم موجهى عموم اللغة العربية والمكتبات، مشيرًا إلى أن المرحلة الأخيرة تمت من خلال القائمين والمسؤلين على المشروع فى دبى.

من جانبها، قالت الشامسي، إن مشروع تحدى القراءة العربى يهدف إلى تغيير وتحسين التصنيفات العالمية للطلبة العرب في مجال تنمية حب القراءة لدى الطلاب في العالم العربى، وجعل القراءة عادة متأصلة في حياتهم وتعزيزملكة الفضول وحب المعرفة وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي لديهم.

وأعربت الشامسي عن تقديرها لوزارة التربية والتعليم المصرية على دعم المشروع وتبني أهدافه وتعميم المسابقة الخاصة به على مدارس وزارة التربية والتعليم وتوجيه الإدارات المعنية في الوزارة؛ لتقديم مختلف التسهيلات لإنجاح المشروع والمسابقة، مشيدة بالمنظومة التعليمية وما تتمتع به الكوادر البشرية المصرية من تميز وإبداع.

وتم خلال الحفل تكريم 25 طالبًا من كل مديرية تعليمية على مستوى محافظات مصر بجوائز عينية، وتكريم العشرة الأوائل من محافظات مختلفة بجوائز مالية، وقد حصلت على المركز الأول الطالبة سارة عبد المطلب من محافظة المنوفية، والمركز الثانى إيمان إسماعيل خضرى من الدقهلية، وحصلت على المركز الثالث سارة سامى مصطفى من الشرقية، ومن المقرر مشاركة العشرة الأوائل فى التصفيات النهائية بدبى خلال مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك: