إعلان

مركز معلومات الرئاسة: بنك المعرفة سيساهم في تنمية الوعي المجتمعي

09:43 م الخميس 21 أبريل 2016

المهندس حسام الجمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات لدعم واتخاذ القرار، إن هناك تقصير لبعض الوقت للقيام بدور المركز، فيما يتعلق بتوفير المعلومات الخاصة بدعم المواطن وللحكومة، موضحًا أنه خلال الفترة القادمة سيعمل المركز على تطوير أداء المركز لتوفير الدراسات والأرقام للحكومة لتحسين حياة المواطنين.

وأضاف الجمل - خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، تقديم الإعلامي "تامر أمين"، أن الاستقلالية للمركز يجب أن تتركز بالأساس على طبيعة عمل المؤسسة وليس استقلالها عن مجلس الوزراء من عدمه، مشيرًا إلى أن مركز دعم المعلومات من أكثر الأماكن تميزا لتوفير المعلومات وخدمة المواطنين.

وأوضح الجمل، أن هناك تكليفات من مجلس الوزراء للمركز في بعض الأوقات للقيام بدراسات تعتمد عليها الحكومة حتى تتمكن من القيام بدورها على أكمل وجه، مؤكدًا أن مصر حينما وقعت على أهداف 2030 للتنمية المستدامة، فكان من المنطقي التركيز على إجراء الدراسات الخاصة بالمساهمة في تقديم التوصيات والمقترحات من خلال منظومة استطلاعات الرأي وتوفير المعلومات من الوزارات والأجهزة المعنية التي تمكن الحكومة من تحقيق العدالة الاجتماعية.

وتابع المهندس، أنهم بدأوا في المركز منذ أسبوعين في التواصل مع الوزارات والأجهزة المعنية لتوفير المعلومات الموثقة الدقيقة للرد على أي شائعات تنتشر تتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين، مضيفا: "إنشاء بنك المعرفة خطوة هامة جدا للمساهمة في التنمية.. وإن تبني الرئيس السيسي لفكرة بنك المعرفة سيساهم في تنمية الوعي المجتمعي".

فيديو قد يعجبك: