إعلان

وزيرا خارجية مصر وفرنسا يبحثان المبادرة الفرنسية لتحقيق السلام في غزة

09:37 م الخميس 21 أبريل 2016

لقاء وزيرا خارجية مصر وفرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

تلقى مساء اليوم الخميس، وزير الخارجية المصري سامح شكري، اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسي جان مارك ايرولت، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين على ضوء الزيارة الناجحة الأخيرة للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند للقاهرة، حيث أكد الوزيران أهمية ما تضمنته الزيارة من فعاليات عكست متانة العلاقات بين مصر وفرنسا وتقدمها في كافة المجالات. 

وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، تطرق الاتصال إلى الأوضاع الإقليمية والتطورات التي تشهدها المنطقة، كما تناول بشكل مفصل المبادرة الفرنسية لدفع جهود السلام الفلسطينية - الإسرائيلية على خلفية ما تشهده مسيرة السلام من جمود، والتطورات السلبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعلاوة على ذلك، أعرب الوزير الفرنسي عن الاهتمام بالتنسيق الوثيق مع مصر في سبيل إنجاح المبادرة الفرنسية ومشاركة مصر في فعالياتها على خلفية الدور المركزي الذي تضطلع به في إطار دعم جهود السلام وتعزيز حل الدولتين بما يعود بالاستقرار على منطقة الشرق الأوسط. 

واتفق الوزيران أيضًا على مواصلة التنسيق المكثف فيما بينهما خلال الفترة القادمة فيما يتعلق بالجهود المشتركة التي يبذلانها في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك: