إعلان

"الناظر": ارتفاعات قياسية في حرارة الصيف المقبل.. ورئيس هيئة الأرصاد يرد

09:45 ص الخميس 21 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن الدراسات والمؤشرات الحديثة الخاصة بتغيرات المناخ ودرجات الحرارة، تشير الي أن هذا الصيف سوف يشهد ارتفاعات قياسية لدرجات الحرارة في الكثير من دول العالم ومنها بالطبع مصر.

وناشد الناظر، الحكومة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن تدرس استصدار قانون بعد أخذ موافقة مجلس النواب يسمح بمنح العاملين في الدولة اجازة في بعض الايام التي تزداد خلالها درجات الحرارة عن الحد الذي يتحمله الانسان، مع وضع ضوابط للتنفيذ وتحديد تلك الدرجات بناء علي لجنة مشكلة من الخبراء في وزارتي الصحة والبيئة".

وتابع قائلا :"إن في مثل هذه الإجراءات تتبع في العديد من الدول عند التعرض لظروف مناخية غير طبيعية، الوقاية خير من العلاج وسلامة المواطن امان في رقبتنا جميعا".

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريح خاص لمصراوي، إن درجات الحرارة لن تصل في هذا الصيف إلى 50 درجة مئوية، وهو بطبعه ما لم يستلزم مناشدة البعض بإعطاء اجازة للعاملين بالدولة بسبب شدة الحرارة، مشيراً إلى أن التعليمات الدولية تفيد بأن من حق المواطن الامتناع عن النزول للعمل إذا تجاوزت درجات الحرارة الخمسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان