إعلان

"عبدالعال" لـرئيس البرلمان الاتحادى الألماني: مصر تمر بمرحلة انتقالية - (صور)

03:14 م الأربعاء 20 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم، كلاوديا روت نائبة رئيس البرلمان الاتحادى الألمانى والوفد المرافق لها .

وأشار الدكتور عبد العال إلى أن مصر تتطلع لمزيد من التعاون بين البرلمان المصرى والألمانى فى كافة المجالات من خلال جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية التى يشرع البرلمان فى تشكيلها مؤكداً أن البرلمان المصرى يقوم على مبدأ سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات والاهتمام بالتشريعات التى تضمن حماية الطبقات المهمشة لتحقيق العدالة الاجتماعية وتشجيع وحماية الاستثمارات الأجنبية وأيضاً التشريعات التى تؤدى إلى سرعة الفصل فى المنازعات داخل القضاء من أجل تسهيل التقاضى .

وأضاف أن مصر بها أكثر من 47 ألف جمعية تجمع مدنى تعمل بحرية تامة دون وجود أى قيود ولكن لابد من معرفة حجم الأموال التى تصل إليها وأوجه إنفاقها حتى لا تذهب لمجال الارهاب .

وبرغم أن مصر تمر بمرحلة انتقالية وتتعرض لحرب إرهابية شرسة إلا إننا نحاول تحقيق التوازن بين الحقوق والحريات فإلى الآن لم يتم محاكمة أى شخص أمام محاكم استثنائية ولكن المحاكمات كلها أمام المحاكم العادية .

وقد أعربت النائبة كلاوديا روت عن سعادتها بهذه الزيارة مؤكدة أن البرلمان يمثل قلب وعقل الديمقراطية فهو يعكس أطياف المجتمع بأكمله ، كما يقوم بدوره التشريعى فى إصدار القوانين والتشريعات .

وأشادت بدور وأهمية الصحافة فى كشف الحقائق والقضايا الهامة مؤكدة أن المجتمع بحاجة لصحافة قوية مستقلة .

وأشارت إلى بعض نقاط التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال الطاقة والطاقة المتجددة والبيئة وقضية البطالة والتعليم وتدعيم السياحة وأيضاً حقوق الانسان .

فيديو قد يعجبك: