إعلان

مساعد وزير الداخلية للإعلام: حادث الرحاب يُسيء لنا.. والعقاب سيكون رادع

11:25 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن حادث مقتل مواطن برصاص أمين شرطة، وإصابة اثنين آخرين بالقاهرة الجديدة، اليوم الثلاثاء، يُعد جريمة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك ردع عام وخاص لكل من يرتكب مثل هذه الواقعة.

وأضاف عبد الكريم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم في ساعة"، والذي يذاع قناة "النهار اليوم"- اليوم الثلاثاء، أنه تم إلقاء القبض على أمين الشرطة الذي أطلق الرصاص على المواطنين، وتم تحرير محضر بالواقعة، مشيرًا إلى أنه سيتم إحالته للنيابة العامة ثم إحالته إلى محكمة الجنايات.

ولفت مساعد وزير الداخلية، إلى أن هذا الحادث خاص بأمين الشرطة، وسيتم التعامل معه بكل حزم، مضيفًا: "رجل الشرطة مهمته حماية الأمن في الشارع المصري، وليس الاعتداء على المواطنين في الشارع".

وتابع عبد الكريم: "هذا الحادث يُسيء لوزارة الداخلية"، مؤكدًا على أنه سيتم تفعيل القانون ضد كل من لم يلتزم بالقانون ليكون العقاب رادع.

وأوضح عبد الكريم، أن السلاح الذي أطلق به أمين الشرطة، على العامل لم يكن سلاحه الشخصي، لأنه كان في الخدمة، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية تقوم بإعداد دورات تدريبية لأمناء الشرطة لرفع قدراتهم وزيادة خبراتهم.

فيديو قد يعجبك: