إعلان

بالصور - وزير الدفاع ونظيره الفرنسي يتفقدان إحدى القواعد الجوية

07:06 م الإثنين 18 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي:

في إطار علاقات الصداقة والتعاون العسكري، التي تربط مصر وفرنسا، قام الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسيد جان إيف لودريان، وزير الدفاع لجمهورية فرنسا، والوفد المرافق له، بتفقد إحدى القواعد الجوية، والتي تضم عدد من المقاتلات الفرنسية، متعددة المهام، من طراز "رافال"، كذلك المقاتلات طراز "ميراج – الفاجيت".

وقالت القوات المسلحة، في بيان لها، اليوم الاثنين، إنه كان في الاستقبال، الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية، وقدم فريق الألعاب الجوية عرضًا جويًا ترحيبًا بالضيف، كما شاركت طائرات الميراج والجازيل، في تقديم عروض جوية متعددة حاملة الأعلام المصرية والفرنسية.

وقام القائد العام ووزير الدفاع الفرنسي، بالمرور على عدد من طائرات "الرفال"، والمنضمة حديثًا لأسطول قواتنا الجوية، والتي ساهمت بشكل كبير في تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية، وحرص الوزيران على التقاط صورة تذكارية مع الطيارين.

والتقى الوزيران بعدد من الطيارين والضباط والأطقم الفنية بالقاعدة، وأعرب الفريق أول صدقي صبحي، عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تجمع القوات المسلحة لكلاً البلدين الصديقين، مشيرًا إلى المواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصري وقواته المسلحة، خلال الحرب على الإرهاب، والتعاون في تطوير وبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة، مؤكدًا أن مصر والقوات المسلحة لن تنسى المواقف الوطنية لفرنسا التي كانت ولاتزال من أولى الدول الداعمة لمصر في كافة المحن والأزمات.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الفرنسي، عن سعادته بالزيارة، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، ومعربًا عن تقديره الكامل لمصر حكومة وشعبًا، متمنيًا لها دوام الاستقرار والتقدم؛ لاستعادة مكانتها الرائدة إقليميًا ودوليًا، باعتبارها ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط، مضيفاً "مصر وفرنسا شيء واحد وهذه رسالة نود أن نؤكد عليها"، مشيدًا بالكفاءة القتالية والفنية للطيارين والعناصر الفنية المصرية، خاصة في سرعة الاستيعاب والتدريب للعمل على مقاتلات "الرفال" الفرنسية بدقة وكفاءة عالية.

تأتي تلك الجولة، في ظل الزيارة الهامة للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لمصر، والتي يرافقه خلالها وزير الدفاع، وعدد من المسئولين ورؤساء كبرى الشركات الفرنسية.

حضر الزيارة الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية، وعدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من المسئولين العسكريين الفرنسيين.

فيديو قد يعجبك: