إعلان

استمرار فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك "خليفة ـ 2"

02:36 م الأحد 17 أبريل 2016

فعاليات التدريب المصري الإماراتي

كتب- مصطى المنشاوي:

استمرت فعاليات التدريب المصري الإماراتى المشترك (خليفة - 2) والذي تشارك فيه وحدات من القوات البحرية للقوات المسلحة المصرية والإماراتيه وينفذ بالمياة الإقليمية لدولة الإمارات العربية الشقيقة.

وقد شهدت الأيام الماضية أنشطة تدريبية مكثفة من الجانبين تضمنت أعمال التحضير والتنسيق لتوحيد المفاهيم المشتركة وتنظيم محاضرات نظرية وعملية علي الموضوعات والتدريبات التي يتم تنفيذها خلال التدريب.

كما شاركت القطع البحرية المصرية والإماراتية في تنفيذ عدد من التكتيكات البحرية وتشكيلات الإبحار نهارا وليلا والتى اظهرت مدي قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين علي اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية، والقيام بأعمال الاعتراض البحري وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة القوات الخاصة البحرية ، وتنفيذ أعمال مكافحة الحريق على سطح السفن، والتعاون مع القوات الجوية لتنفيذ أعمال التأمين الجوي وتعقب وتدمير الغواصات المعادية للتعرف على الجديد فى نظم وأساليب التدريب القتالي لكلا الجانبين.

ومن المنتظر أن تبدأ خلال الأيام القادمة المرحلة النهائية للتدريب (خليفة -2) حيث تشترك كافة العناصر القتالية المشاركة من الدولتين الشقيقتين فى تنفيذ تلك المرحلة بحضور عدد من المسئولين العسكريين من الجانبين.

يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز افاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات.

فيديو قد يعجبك: