إعلان

شكرالله مهاجمة تكوين البرلمان: يجب تنظيم استفتاء شعبي بشأن قضية "الجزيرتين"

09:38 م السبت 16 أبريل 2016

الدكتورة هالة شكرالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت الدكتورة هالة شكرالله، رئيسة حزب الدستور سابقاً، إن ما حدث بمظاهرات أمس الجمعة كان رد فعل للغضب الشديد والحسرة بسبب التنازل عن الجزيرتين، رغم أنهما ينتميان قلباً وقالباً إلى أرض مصر، التي دفع المصريون ثمنها من دمائهم.

وطالبت هالة، في تصريحات لبرنامج بتوقيت مصر بقناة التفزيون العربي، بتنظيم استفتاء شعبي على قضية الجزر بعد مكاشفة الشعب وإتاحة تنظيم مناظرات، وأضافت: "مش كفاية أن البرلمان يتناقش في الموضوع، لأن كلنا عارفين البرلمان ده شكله إيه".

وأوضحت شكرالله أنه إذا لم تحدث استجابة من قبل الحكومة لمطالب الجمهور المتمثلة بإشراكه في صنع القرارات المصيرية، فإن الاحتجاجات سوف تتصاعد، كما وجهت انتقادات للأدلة التي أُعلنت رسمياً: "الوثائق الي بيتكلموا عليها طلعت كلها ناس بتبعت جوابات لبعض".

وأشارت شكرالله إلى أن الشعور بعدم الرضا والكبت الذي يتنامى منذ وقت طويل، والإحساس بعدم المشاركة في اتخاذ القرار وانعدام حرية التعبير، كلها عوامل ذلك دعا إلى نزول الجماهير إلى الشوارع بتلقائية وعفوية وبدون أي تخطيط، على حد قولها.

وعن موقف حزب الدستور، قالت إنها لا يمكنها الحديث باسمه حالياً، ولكن موقف الحزب معروف في بيانه الذي أصدره تأييداً للتظاهر، وكذلك سيجتمع مع باقي أحزاب التحالف الديموقراطي للتنسيق حول الخطوات المختلفة التي يمكن عملها في الفترة القادمة للتواصل والضغط.

فيديو قد يعجبك: