إعلان

صحف السبت: علاج مصري متطور لفيروس "سي".. وأخبار سارة قريبًا عن اكتشافات غاز جديدة

08:08 ص السبت 16 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم السبت، بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع جبل الجلالة، قمة مصرية فرنسية غدا بالقاهرة، وعلاج مصري جديد لفيروس "سي" بفاعلية 95%، وفد مصري في جنيف لمتابعة المفاوضات السورية.

السيسي يتفقد مشروع جبل الجلالة

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الرئيس يتفقد مشروع جبل الجلالة ويؤكد : نعمل في 200 مشروع مماثل

- السيسي يحذر من مخططات هدم الدولة ويطالب الشباب بعدم الإحباط

- منع إقامة منتجعات سياحية مغلقة على البحر لإتاحة الساحل لجميع المواطنين

- مليار جنيه لترميم منشآت الدولة التي مر عليها 25 عاما

- الرئيس : المصريون شعب مقاتل والدولة ستنهض وسنرى ذلك بأعيننا

- نموت قبل أن يمس أحد مصر بسوء .. وقوتنا ليست عسكرية فقط

- مدينة الجلالة الجديدة توفر فرص عمل وتزيد الإيرادات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروع مدينة جبل الجلالة ليس الهدف منه فقط إقامة مشروع سياحي وإنما تعظيم القيمة المضافة للأرض وتعظيم إيرادات الدولة وخلق فرص العمل للشباب.

وأكد الرئيس خلال تفقده للعمل في مشروع جبل الجلالة أمس الجمعة أنه يجرى حاليا العمل فيما يقرب من 100 إلى 200 مشروع بنفس المستوى لإقامة كيانات زراعية وصناعية وتجارية وسياحية .. لافتا إلى أنه أصدر توجيهاته بإلغاء فكرة إقامة منتجعات سياحية مغلقة على ساحل البحر مباشرة لإتاحة ساحل البحر للجميع بدون استثناء .. مؤكدا أن الدولة لا يقتصر اهتمامها على فئة دون غيرها وإنما تهتم بكل الفئات على قدم المساواة.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- تجاهل الإنجازات يكسر مصر

- الرئيس : لا أقلق من محاولات الخارج لهدم الدولة ولكن ما يقلقني هو الداخل

أكد الرئيس السيسي أن عدم إلقاء الضوء على المشروعات التي يتم إنشاؤها حاليا يكسر مصر وصولا إلى الانتحار القومي، معربا عن دهشته من عدم إلقاء الضوء في وسائل الإعلام على 30 مشروعا تم افتتاحها خلال الشهور الماضية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الرئيس في رسالة للشباب من جبل الجلالة:

- 200 مليار جنيه لمشروعات الشباب .. وتغطية نصف القرى بالصرف الصحي خلال 30 شهرا

- افتتحنا 35 مشروعا من شهرين .. والإنجازات لا تصل للناس

أكد الرئيس السيسي أن المصريين أمامهم مستقبل واعد لتحقيق التقدم في مختلف المجالات بالعمل الدؤوب والتكاتف المجتمعي. وتعويض ما فات بسبب الظروف والتراكمات التي مرت بها مصر خلال أكثر من ستين عاما .. مشيرا إلى أن الدولة المصرية بدأت تبني نفسها وتظهر على أسس حديثة بفضل أبنائها خاصة الشباب.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- السيسي من مدينة الجلالة : مخطط جهنمي يستهدف مصر

- الحفاظ على 90 مليون مصري من أعمال العبادة .. وليس لنا سوى الشباب .. وافتتحنا 30 مشروعا لم ينتبه لها أحد

- تيران وصنافير أرض غيرنا.. ونموت قبل أن يمس أحد مصر .. وأحذر من تأليب الصغار على الكبار

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من مخطط جهنمي يستهدف مصر .. مؤكدا أنه لا يقلق من محاولات الخارج لهدم مصر ولكن ما يقلقه هو الداخل لأن هناك مخططا جهنميا قد لا ينتبه له البعض.

ودعا الرئيس السيسي خلال تفقده مشروع مدينة الجلالة التي تقام أعلى هضبة جبل الجلالة في منطقة البحر الأحمر بخليج السويس أمس إلى تعزيز العلاقات مع الشباب.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- الرئيس يحذر من محاولات هدم مصر .. وينتقد تجاهل الإنجازات

- الرئيس من جبل الجلالة : تيران وصنافير أرض غيرنا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه لا يقلق من محاولات الخارج لهدم مصر لكن ما يقلقه هو الداخل لأن البلاد تواجه مخططا جهنميا قد لا ينتبه له البعض .. ودعا لإصلاح أي شرخ حدث في المجتمع قائلا نموت قبل أن يمس أحد مصر بسوء.

أخبار سارة قريبا عن اكتشافات غاز جديدة

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان 

- نعدكم .. بصيف أمن لا تنقطع فيه الكهرباء

- توصيل الغاز ل 90 ألف وحدة سكنية بالصعيد .. و35 ألف وحدة في يوليو القادم

شدد وزير البترول المهندس طارق الملا على أنه لا تفكير في زيادة أسعار المواد البترولية حاليا .. نافيا ما يتردد من أنباء حول نية الحكومة لرفع أسعار البنزين والسولار، مؤكدا أن هذه الأقاويل لا أساس لها من الصحة.

ووعد الوزير خلال حواره مع مائدة أخبار اليوم بأن يكون الصيف المقبل أمنا لا تنقطع فيه الكهرباء .. مؤكدا أن هناك تنسيقا شبه يومي بين غرفتي التحكم بوزارتي البترول والكهرباء لمتابعة الموقف وأن التنسيق يتم على مدار الساعة ويتم اجتماع اسبوعي لرئيس الشركة القابضة للغاز ورئيسي الشركة القابضة للكهرباء لتجنب انقطاع التيار الكهربائي لبحث استعدادات الصيف وتوفير الطاقة لاحتياجات المواطنين في الصيف وتشغيل المصانع.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الملا : اكتمال شبكة الغاز بالصعيد باستثمارات 10 مليارات جنيه

- توصيل الخدمة لـ 900 ألف مسكن و176 ألفا في الطريق

- مضاعفة تكرير أسيوط.. ومعمل بأسوان لتأمين احتياجات التنمية والمواطنين

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مسئولية جنوب الوادي القابضة للبترول تنمية عمليات البحث والاستكشاف والتنمية للغاز الطبيعي وتطوير معامل التكرير لتلبية الاحتياجات بعد نجاح القطاع في إنشاء خط غاز الصعيد بطول 930 كيلو مترا من الجيزة إلى أسوان باستثمارات 9 مليارات و700 مليون جنيه حتى الآن وتوصيل الخدمة إلى 900 ألف وحدة سكنية و250 ألف عميل تجاري و203 مصانع و16 منطقة صناعية في مناطق امتداد الخط.

- قمة مصرية فرنسية غدا بالقاهرة

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان

- تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتعاون في مواجهة المشكلات العالمية والإقليمية

للمرة الثانية في أقل من عام يقوم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بزيارة لمصر غدا بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

تأتي الزيارة الرسمية للرئيس الفرنسي إلى القاهرة على رأس وفد اقتصادي كبير في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية انطلاقة قوية على كافة المستويات بعد زيارتين للرئيس السيسي إلى باريس في نوفمبر 2014 ونوفمبر 2015 وكذلك زيارة الرئيس أولاند إلى مصر في السادس من أغسطس الماضي لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة والتي حل عليها كضيف شرف.

- سحر نصر من واشنطن : الحكومة تسعى لتحسين بيئة الاقتصاد في مصر

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان

أكدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر أن الحكومة تسعى إلى تحسين بيئة الاقتصاد الكلي في مصر بشكل كامل لذلك تم وضع برنامج يهتم برفع مستوى معيشة المواطن.

علاج مصري جديد لفيروس "سي" بفاعلية 95%

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان

أعلنت شركة دواء مصرية، خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض الكبد في مدينة برشلونة بأسبانيا، ابتكارها علاجا جديدا لفيروس "سي" تخطت فاعليته 95%، وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أنه تم تجربة الدواء الجديد على أكثر من 300 مريض في مصر، والدواء الجديد عبارة عن عقارين مدمجين الأول سوفالدي المعتمد دوليا، والثاني عقار مثبط باسم علمي رافيداسفير، تم الحصول على ترخيص استغلاله من شركة دواء أمريكية عام 2014، وجرى الاتفاق على استكمال التجارب على المرضى في تايلاند وماليزيا بالتعاون مع المنظمة الدولية لإتاحة الأدوية لمكافحة الأمراض المهملة، لرصد فاعلية الدواء، ومن المقرر أن يتم طرح الدواء المصري بعد عامين بسعر أقل من 300 دولار للعلبة.

وفد مصري في جنيف لمتابعة المفاوضات السورية

 

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان

توجه وفد من وزارة الخارجية أمس برئاسة السفير نزيه النجاري، نائب مدير مكتب الوزير سامح شكري، إلى جنيف لمتابعة جولة المفاوضات الثالثة بين أطراف الأزمة السورية.

- البيان الختامي للقمة الإسلامية يهاجم إيران .. وروحاني ينسحب

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت هذا العنوان

انسحب الرئيس الإيراني حسن روحاني والوفد المرافق له من جلسة تلاوة البيان الختامي الصادر عن القمة الإسلامية في اسطنبول أمس.

جاء انسحاب روحاني بسبب ما تضمنه البيان من إدانة الاعتداءات على سفارة السعودية وقنصليتها في إيران بالإضافة إلى رفض البيان التصريحات الإيرانية التحريضية فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام القضائية بحق مرتكبي الجرائم الإرهابية في السعودية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: