إعلان

أول تعليق للسيسي بشأن تيران وصنافير.. بعد تظاهرات "جمعة الأرض"

02:36 م الجمعة 15 أبريل 2016

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- أحمد لطفي:

في الوقت الذي دعت فيه حركات وأحزاب سياسية، للخروج في تظاهرات "جمعة الأرض والعِرض"، اعتراضًا على التنازل عن جزيرتين "تيران وصنافير" لصالح المملكة العربية السعودية.

خرج الرئيس السيسي، ليؤكد من جديد خلال تفقده مشروع جبل الجلالة بالبحر الأحمر، الجمعة، ملكية الجزيرتين للسعودية، قائلا:"أن جزيرتي تيران وصنافير موجودتان على الناحية الأخرى من الشاطئ، ولكنهما أرض غيرنا، وهنا هي أرضنا وعلينا أن نعمرها ونحافظ عليها".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه "في ظل الظروف الحالية ليس لنا سوى شباب مصر الذين يمتلكون النشاط والحيوية والنقاء والبراءة"، داعيا إلى حسن إعداد الشباب المصري لمواجهة المستقبل.

وشدّد السيسي، على أن الاصلاح والبناء والحفاظ على ٩٠ مليون مصري هي أيضا من أعمال العبادة.

وقال "نموت قبل أن يمس أحد مصر بسوء"، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد تفقد وتنفيذ المزيد من المشروعات القومية الكبري، وأن القوة ليست فقط عسكرية وإنما أيضا اقتصادية وعلمية وثقافية ونفسية.

وقال الرئيس السيسي إنه لا يريد بكلامه تخويف أحد وإنما نقل واقع حقيقي لكي نستعد له جميعا ونبني بلدنا، لافتا إلى "أن الدولة تعبت على مدى خمسين عاما، وبكم سنرجعها دولة بصحيح".

ودعا السيسي إلى تعظيم ما يتم تقديمه للشباب فى عام ٢٠١٦ باعتباره عام الشباب وما نطلقه من مشروعات يهدف إلى استدعاء الشباب لبلادهم.

وقامت قوات الأمن، بفض تظاهرات عدة بشوارع القاهرة والجيزة، عن طريق اطلاق القنابل الغاز المسيلة للدموع، في حين يزداد أعداد المتظاهرون أمام نقابة الصحفيين وسط تواجد أمني مكثف.

فيديو قد يعجبك: