إعلان

قبل مظاهرات "جمعة الأرض".. هشتاج "كلنا ايد واحدة مع السيسي" يتصدر تويتر

09:38 ص الجمعة 15 أبريل 2016

جزيرتي تيران وصنافير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قبل ساعات من إنطلاق المظاهرات الرافضة لإعلان مصر تبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية؛ التي دعا بعض النشطاء تحت عنوان "الأرض هى العرض"، تصدر هاشتاج "كلنا يد واحدة مع السيسي" في الأكثر تداولا في مصر، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

الهاشتاج الذي جاء ليعيد الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك به المئات من المصريين والسعوديين، وعبروا من خلاله عن قناعتهم بموقف مصر والسعودية بشأن اتفاقية ترسيم الحدود، التي وقعت عليها مصر، خلال زيارة الملك سلمان لمصر، الأسبوع الماضي.

وقال مستخدمون "كلنا يد واحدة مع السيسي في هذه المرحلة"، و"كلنا يد واحدة مع السيسي رئيسنا لبناء مصر"، و"كلنا يد واحدة مع السيسي لإن غيره باع لمصلحة الجماعة إنما هو قال أبيع نفسي علشان بلدي"، و"كلنا يد واحدة مع السيسي لأننا لازم نقف معاه ضد أهل الشر"، و"أفوض السيسي للمرة الثانية للقضاء على الإرهاب".

كما اختلط هاشتاج "كلنا يد واحدة مع السيسي"، مع هاشتاج "جمعة الأرض"، في الكثير من التدوينات القصيرة على الموقع، التي حمل بعضها إساءات ومزايدات على الموقف من اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، وعبر من خلاله مستخدمون عن أسباب مشاركتهم ورفضهم لتظاهرات اليوم.

وكانت ستة أحزاب وحركات سياسية قد أعلنت، أمس الخميس، في بيان مشترك، مشاركتها في مظاهرات "الأرض هي العرض"، وأكدت في بيانها على "حق الشعب المصري الكامل في التعبير عن رأيه دون قيد أو شرط، وأن قضايا المصير والأرض لا يجوز أن تمرر دون تقرير من صاحب السيادة والمالك الأصيل وهو الشعب، وأن قضية جزيرتي تيران وصنافير هي قضية كل المصريين".

ووقع على البيان، "حزب مصر القوية، وحزب مصر الحرية، وحركة الاشتراكيون الثوريون، وحركة شباب من أجل العدالة والحرية، وحركة شباب ٦ أبريل، وحركة ٦ أبريل "الجبهة الديموقراطية".

في المقابل، أصدرت وزارة الداخلية بيانا، أعربت فيه عن تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين في حرية التعبير عن الرأي تجاه مختلف القضايا القومية في الحدود التي رسمها القانون، وفي ضوء ما توافر من معلومات مؤكدة لدى الأجهزة الأمنية بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين واستثمارها في خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن.

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الدعوات التي وصفتها بـ"المغرضة"، محذرة من أي محاولات للخروج على الشرعية وانطلاقاً من مسؤوليتها في الحفاظ على أمن الوطن سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار.

فيديو قد يعجبك: