إعلان

6 أحزاب وحركات سياسية تُعلن مشاركتها في مظاهرات "جمعة الأرض"

09:37 م الخميس 14 أبريل 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

أعلنت 6 أحزاب وحركات سياسية، اليوم الخميس، في بيان صادر لهم، مشاركتها في مظاهرات "الأرض هي العرض"، غدًا الجمعة لرفض توقيع اتفاقية ترسيم الحدود التي تقضي بضم جزيريتي "تيران وصنافير" إلى المملكة العربية السعودية.

وأكدت تلك الحركات - في بيان لها، اليوم الخميس، حق الشعب المصري الكامل في التعبير عن رأيه دون قيد أو شرط، مؤكدين أن قضايا المصير والأرض لا يجوز أن تمرر دون تقرير من صاحب السيادة والمالك الأصيل وهو الشعب، وأن قضية جزيرتي تيران وصنافير هي قضية كل المصريين .

ووقع على البيان، "حزب مصر القوية، وحزب مصر الحرية، وحركة الاشتراكيون الثوريون، وحركة شباب من أجل العدالة والحرية، وحركة شباب ٦ أبريل، وحركة ٦ أبريل "الجبهة الديموقراطية".

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيان، أعربت فيه عن تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين في حرية التعبير عن الرأي تجاه مختلف القضايا القومية في الحدود التي رسمها القانون، وفي ضوء ما توافر من معلومات مؤكدة لدى الأجهزة الأمنية بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين واستثمارها في خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن.

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الدعوات التي وصفتها بـ"المغرضة"، محذرة من أي محاولات للخروج على الشرعية وانطلاقاً من مسؤوليتها في الحفاظ على أمن الوطن سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار.

فيديو قد يعجبك: