إعلان

ننشر نتائج اجتماع وزير الصحة وممثلي بنك الاستثمار وشركة فاكسيرا

10:38 ص الأربعاء 09 مارس 2016

أحمد عماد الدين وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قام الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان بزيارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات أمس الثلاثاء، مع ممثلي بنك الاستثمار القومي وكان في استقبالهم، الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس الإدارة ورؤساء الشركات التابعة وعدد من المسئولين بالشركة.

وقام الوزير والموفد المرافق له بزيارة ميدانية للمنشآت الموجودة على مساحة الأرض السابق الاتفاق على مبادلتها مع بنك الاستثمار القومي في عام 2014 لحل مشكلة مديونية الشركة لدى البنوك، حيث أوضح لمسئولي البنك أن هذه المساحة لا يمكن بيعها حيث أنها ليست شاغرة حيث مقام عليها عدة مصانع ومخازن مثل مصنع الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ومصنع الدرن والمخازن الرئيسية والورش الهندسية ومبنى مشتقات الدم الجاري حاليًا دراسة إعادة تأهيله لتجميع البلازما وهى أنشطة أساسية للشركة وعدم إمكانية بيع أو مبادلة هذه الأرض لوجود هذه المصانع والمخازن.

وقد تم مناقشة سبل بديلة لحل مشكلة المديونية ودعم استكمال المشروعات المتوقفة وأنه سيتم عرضها على مجلس الوزراء للنظر في هذه المقرحات.

وقد وافق الوزير على اعتبار عيادات فاكسيرا التابعة كأحد المراكز المعتمدة من وزارة الصحة لعلاج فيروس س، ووافق الوزير على إضافة مركز السكر التابع للشركة ضمن مراكز السكر التي ستقوم شركة نوفو بتطويرها ضمن عدد 26 مركز لمرضى السكر بوزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان