إعلان

القوي العاملة: حل مشكلة حوافز سائقي ومحصلي نقل الركاب بالإسكندرية

09:49 ص الأربعاء 09 مارس 2016

جمال سرور وزير القوى العاملة

كتبت- نورا ممدوح:

كلف جمال سرور وزير القوى العاملة، محمد قنديل مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بمتابعة فض إضراب 360 سائقا ومحصلا بالهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية من إجمالي 7600 عامل ، بسبب الحدود الدنيا للحوافز المقررة علي نسبة الإيرادات.

وتم الاتفاق علي فض الإضراب ، واستئناف العمل ، وبحث مطالبهم المشروعة، بحضور ممثل من المحافظة والمعنيين بهذا الشأن ، وأصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة اللواء مهندس خالد إبراهيم عليوة، قرارا بتخفيض النسبة التي تخصم من السائق والمحصل للوردية الصباحية من الإيراد من 15% إلي 5% ، ومن 20% إلي 10% للوردية المسائية، وذلك من أول فبراير 2016.

كما قرر رئيس مجلس الإدارة إلغاء باقي نسبة الحدود الدنيا للورديتين الصباحية المسائية من أول يوليو المقبل، ويتم محاسبة جمهور الركاب بنظام المسافات علي أساس 50% من قيمة التذكرة لنصف المسافة ، مع مراعاة مداخل ومخارج النهايات للخطوط طبقا لجداول المسافات ، وذلك تحفيزا للسائقين والمحصلين بقطاع حركة السيارات .

وقال "قنديل" إن ممثلي السائقين والمحصلين ارتضوا بهذا القرار، وتم الانتظام في العمل، والأمور مستقرة بالهيئة ولا توجد أية مشاكل .

وقد وجه الوزير الشكر والتقدير للسائقين والمحصلين على استجابتها لجهود التسوية الودية في جو من الحوار الهادف والبناء، مما يعود بالنفع على طرفي العملية الإنتاجية.

فيديو قد يعجبك: